لماذا وإلى أين ؟

ديزي دروس “كيكلاشي” الوزير بنسعيد وضيوفه


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

لاحق لقاء وزير الشباب وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، مع عدد من الفنانين ونقاباتهم، أمس الإثنين، (لاحقته) انتقادات من فنانين تم إقصاؤهم من هذا اللقاء، وعلى رأسهم الرابور الشهير “ديزي دروس”.

ونشر بنسعيد  تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مرفوقة بصور توثق لقاءه مع فنانين مغاربة ونقاباتهم، موضحا أن هذا اللقاء “في إطار المقاربة التشاركية”.

وأورد بنسعيد  قائلا  “قمت اليوم باستقبال مختلف نقابات الفنانين والمبدعين من أجل مناقشة أوضاعهم المهنية وكيفية النهوض بها وتحسينها إضافة إلى مناقشة كل العراقيل التي تواجه الفنانين في مساراتهم ومحاولة إيجاد حلول عملية لها، كما اتفقنا على أهمية إطلاق ورش مؤسسة الأعمال الاجتماعية، عقلنة الدعم العمومي وتدعيم الصناعات الثقافية والفنية”.

وتفاعل الرابور “ديزي دروس” مع ما نشره وزير الثقافة، عبر التعليق على المنشور، بالقول: “السيد الوزير لولاك لكان معدل الأعمار في هته الصور 50 سنة”، في إشارة إإلى أن أغلب الحاضرين لا ينتمون لفئة الشباب.

وأضاف ديزي دروس في نفس التعليق “لا يمكن تصور رؤية مستقبلية للفن دون إشراك عنصر الشباب الذي يعتبر المُزَوِد (والمُستهلِك) الأول للفن في بلادنا”.

يشار إلى أن هذا اللقاء الذي جمع بنسعيد بفنانين مغاربة، كان من أبرز حاضريه، الفنان عبد الوهاب الدكالي، والممثل عبد الكبير الركاكنة، والممثل عبد الرحيم المنياري، ومغني الراب توفيق حازب المعروف بلقب ‘البيغ”، وغيرهم.

جدير بالذكر، ان مغني  الراب المغربي  ديزي دروس” قد فاز بلقب أفضل فنان في شمال إفريقيا لسنة 2021 عن أغنيته NOTA ، خلال مشاركته في المسابقة السنوية ”أفريكا ميوزيك أوردز” المعروفة اختصارا بـ”AFRIMA”، والتي تسلمها الأحد خلال الحفل الذي نظم بمدينة لاغوس النيجيرية.

    maghribi
    30/11/2021
    23:37

    هو نفسه الذي خرج بتصريحات تضحك أكثر من النكت الشعبية وهو يحاول الدفاع عن قرار إقصاء المغاربة الذين يتجاوزسنهم الثلاثين سنة من مباراة التعليم.

    33
    5

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد