لماذا وإلى أين ؟

إغلاق المجال الجوي المغربي يغلق فنادق بأكادير.. والحكومة تتدخل

تسبب قرار السلطات المغربية القاضي بتعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة لمدة أسبوعين، في إغلاق بعض الفنادق السياحية بمدينة أكادير.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن عددا من الفنادق الصغيرة والمتوسطة بأكادير تستعد لوقف خدماتها لمدة 15 يوما على الأقل، بعد قرار السلطات المغربية الذي سيمنع السياح من القدوم إلى المغرب، ويفرض على السياح المتواجدين بالمغرب مغادرة التراب الوطني.

المعطيات ذاتها، أكدت أن قرار تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة جاء بعد استنفاد الفنادق كل الحلول والاجراءات التي كانت تقوم بها من أجل تفادي توقيف الخدمات وتسريح العمال، بما في ذلك تقديم إجازة لكل العاملين والاقتصار على عدد قليل من العمال.

تبعا لذلك، علمت “آشكاين”، أن الحكومة تعتزم استئناف منح الدعم (2000 درهم) لأجراء القطاع السياحي بالمغرب، جراء توقف الأنشطة بالوحدات السياحية بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وسلالاته المتحورة.

وكانت اللجنة بين الوزارية لتتبع “كوفيد19″، قد أعلنت أنه تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، مشيرة إلى أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الإثنين 29 نونبر الجاري على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x