لماذا وإلى أين ؟

سوس..مدير مؤسسة بنكية ينصب على عشرات المواطنين  بحيلة ذكية

تعرض عشرات المواطنين بجماعة سيدي بيبي القروية بإقليم اشتوكة آيت باها بجهة سوس ماسة، للنصب والاحتيال من طرف مدير مؤسسة بنكية للقروض الصغرى، بطريقة استغل فيها معرفته لهؤلاء الضحايا.

وأفاد مصدر، في حديثه لـ”آشكاين”، أن “الشخص يتواصل مع  الساكنة الذين يعرفونه ويخبرهم أنه يعيش ظروفا مزرية ويطلبهم أن يأخذوا قرضا باسمهم بين 2 أو 4 ملايين سنتيم، على أن يقوم هو بتأدية أقساط السلف نيابة عنهم ومن ماله الخاص”.

وأضاف مصدرنا أن “الأشخاص اللذين تعرضوا للنصب، واللذين تجاوز عددهم 42 شخصا، وثقوا في مدير المؤسسة البنكية، بحكم معرفتهم القديمة به، قبل أن يتفاجؤوا فيما بعد بتهربه من الأداء، حينما يتوصلون بالإنذار من أجل أداء ما عليهم من دين،  وأن الشخص يكرر نفس العملية مع العشرات، ما دفعهم للتكتل وتقديم شكاية مشتركة في الموضوع مطالبين بإنصافهم”.

وتابع المصدر ذاته، أن “هذا الشخص لم يكتفِ بتواصله مع أبناء منطقته، بل تجاوز ذلك بقيامه بأخذ قروض باسم كل شخص تقدم لأخذ قرض من المؤسسة البنكية التي يديرها، غذ أنه بعض المشتكين، يورد مصدرنا “أخذ من المؤسسة مليون سنتيم فقط، ليجد على عاتقه فيما بعد يدينا آخر يبلغ 2 أو 4 ملايين سنتيم دون علمه بها”.

وخلص المصدر نفسه، إلى أن مدير المؤسسة البنكية تم توقيفه لمدة 48 ساعة، بعدما تقاطرت الشكايات على مركز الدرك بسيدي بيبي، وتمت متابعته في حالة سراح بعد أدائه كفالة مالية، فيما تجاوزت القيمة المالية التي نصب فيها على الساكنة 163 مليون سنتيم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عمر
المعلق(ة)
الرد على  باسو
3 ديسمبر 2021 13:02

نستاهلوا كلشي ….فينا التقة بزاف وتنتيقوا بزاف..

باسو
المعلق(ة)
2 ديسمبر 2021 17:36

الثقة مفقودة حتى في الناس الذين يجب أن يكونوا قدوة،كل يوم نسمع عن إختلاسات و سرقة الأمانة من طرف بعض موظفي الأبناك و الموثقين و المنعشين العقاريين…لأن في بلدنا الحبيب لا عقاب رادع،حتى إن حدث وكانت شكاية،يتابعون في حالة سراح…

لحو
المعلق(ة)
1 ديسمبر 2021 20:30

واش باقي بينتنا بحال هاد الناس ؟ فيق ابنادم فيق ره الوقت بتدلات ما بقى ثقة فحتى واحد الانسان احضب حوايجو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x