لماذا وإلى أين ؟

تنظيم رحلات استثنائية من المغرب نحو تركيا (التفاصيل)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

برمجت تركيا رحلات استثنائية من المغرب نحو أراضيها لثلاثة أيام متفرقة ابتداء من يوم غد الجمعة، مع بعض الشروط الخاصة بالمسافرين لك بلد من القادمين إليها، بما في ذلك المغرب، بعد تعليق الأخير لجميع الرحلات.

وأوضحت سفارة تركيا في المغرب، في بلاغ اطلعت عليه “آشكاين”، أن شركة “الخطوط الجوية التركية” ستنظم رحلات جوية استثنائية أيام الجمعة 3 دجنبر، والأحد 5 دجنبر والثلاثاء 7 دجنبر 2021 انطلاقا من المطار الدولي محمد الخامس الدار البيضاء لفائدة المواطنين الأتراك ومواطني الدول الثالثة المتواجدين في المغرب بشكل موقت والغير قادرين على الرجوع إلى تركيا أو إلى بلدانهم الأصلية بعد تعليق الرحلات الجوية من قبل السلطات المغربية”.

وأشارت السفارة نفسها إلى أن “موعد إقلاع الرحلات هو الساعة 17:30 (بالتوقيت المغربي) وتنتهي إجراءات تسجيل الوصول ساعة قبل الإقلاع”، موردة أنه “بسبب الجائحة؛ تتم مراقبة الوثائق قبل إقلاع الرحلة؛ لذا يجب التواجد بالمطار على الأقل 8 ساعات قبل موعد الرحلات”.

وأضاف المصدر نفسه أنه “يمكن شراء التذاكر من وكالة “الخطوط الجوية التركية” في الدار البيضاء، من مختلف وكالات السفر أو على الموقع .”الرسمي “للخطوط الجوية التركية”.

وشددت على أنه “يجب على الركاب الذين يتوفرون قبلاً على تذكرة “الخطوط الجوية التركية” إرسال طلبات تغيير التذاكر الخاصة بهم والتي تحتوي على الرحلة المختارة، الاسم و النسب؛ رقم التذكّرة الحالي، رقم جواز السفر وتأريخ الدخول إلى الغرب على عنوان البريد الإلكتروني(cassales@thy.com)،أو تقديم طلباتهم التي تحتوي على المعلومات المذكورة إلى وكالة الدار البيضاء للخطوط الجوية التركية مباشرة”.

واشترطت السفارة على الركاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً القادمين من الدول الأخرى، بما في ذلك المغرب، تقديم “واحدة على الأقل من ثلاث وثائق أدناه قبل الصعود إلى الطائرة”.

وأجملت الوثائق الثلاثة المطلوبة إحداها في “شهادة اللقاح صادرة عن السلطات الرسمية في البلد المعني تثبت تلقيهم للقاح (جرعتين) قبل 14 يومًا على الأقل من دخول تركيا؛ أو اختبار كورونا سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من ركوب الطائرة إلى تركياً، ‏ أو اختبار مستضد سريع سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من ركوب الطائرة إلى تركيا”.

وتابع بلاغ السفارة أنه يجب على جميع الركاب ملئ “استمارة الدخول إلى تركيا” عبر الموقع الإلكتروني “register.health.gov.tr” خلال ال72 ساعة قبل موعد الرحلة”، مشيرة إلى أن “تركيا تعتمد نظام التأشيرات العادي عند الدخول إلى البلاد”.

وكان بلاغ للجنة بين وزارية لتتبع كوفيد بالمغرب، قد أفاد أنه تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، وذلك لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ”بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19  “أوميكرون” (b.1.1.529) ، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد