لماذا وإلى أين ؟

رحلات استثنائية من المغرب إلى فرنسا بشروط (وثائق)

أضافت الخطوط الملكية المغربية (لارام) رحلات استثنائية جديدة إلى فرنسا  ضمن لائحة الدول الأوربية التي شملها الاستثناء المؤقت من قبل، على خلفية قرار المغرب تعليق جميع الرحلات القادمة إليه تحسبا لتفشي متحور “أوميكرون”.

وأوضحت “لارام” في تغريدات على حسابها الرسمي بتويتر، انه “تمت برمجة رحلات استثنائية، خاضعة لترخيص خاص، من المغرب في اتجاه فرنسا’، إلى جانب باقي الدول التي أعلن عنها سابقا وهي بلجيكا، كندا، إسبانيا, إيطاليا و تركيا، وذلك ما بين 6 دجنبر 2021 و 7 دجنبر “2021.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن “إجراءات إضافية سيتم اعتمادها من أجل الدخول إلى فرنسا اعتبارًا من 4 دجنبر 2021، إذ أنه “وفقًا للشروط الجديدة للسلطات الفرنسية، يجب على المسافرين إلى فرنسا الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار PCR أو اختبار المستضد و الذي تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من موعد الرحلة”.

ومن بين الشروط أيضا لولوج الأراضي الفرنسي، تضيف “لارام” هو “التصريح الذاتي هو أيضًا إلزامي يشهد بموافقة المسافر على اجراء  الاختبار بعد وصوله إلى المطار”.

وأكدت الخطوط الملكية المغربية، على أن “هذه الإجراءات تنطبق على الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر ويكملون الشروط الحالية للولوج إلى فرنسا”.

وكان بلاغ للجنة بين وزارية لتتبع كوفيد بالمغرب، قد أفاد أنه تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، وذلك لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ”بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19  “أوميكرون” (b.1.1.529) ، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
3 ديسمبر 2021 13:23

ماما فرنسا ضغطت عليكم؟
سمعا وطاعة ماما فرنسا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x