لماذا وإلى أين ؟

الوكيل العام للملك يستمع للغلوسي بسبب” المال الحرام” في الانتخابات

استمعت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط اليوم الجمعة، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط، لمحمد لغلوسي، رئيس الحمعية المغربية لحماية المال العام.

وجاء الاستماع للغلوسي، على خلفية الشكاية التي سبق للجمعية التي يترأسها أن تقدمت بها إلى رئاسة النيابة العامة في موضوع شبهة إفتراض إستعمال “المال الحرام” خلال الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر المنصرم.

في هذا الاطار، قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام؛ محمد لغلوسي، أن الشكاية التي تقدمت بها الجمعية إلى رئاسة النيابة العامة، جاءت بعدما تحدث بعض زعماء الأحزاب السياسية عبر تصريحات صحفية عن الإستعمال الواسع للمال والفساد في الإنتخابات، من بينهم رئيس الحكومة السابق؛ سعد الدين العثماني، الذي قال في تصريح شهير “الفلوس كتنزل بحال الشتا”.

وطالب لغلوسي، بضرورة “الإستماع إلى المسوؤلين السياسين الذين تحدثوا وبلغة واضحة عن الإستعمال المفضوح للأموال في الإنتخابات وترتيب الجزاء ات القانونية تجسيدا لدور السلطة القضائية في مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة”، وفق مضمون تدوينة دبجها على “الفايسيوك”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد