لماذا وإلى أين ؟

المغاربة تعرضوا للإستغلال السياسي في عملية التلقيح (عضو باللجنة العلمية)

كشف عضو اللجنة العلمية لـ”كوفيد19″؛ البروفيسور سعيد متوكل، أن المواطنين المغاربة تعرضوا لما سماه “الاستغلال السياسي” في موضوع الحملة الوطنية للتلقيح ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال متوكل في تصريح لـ”آشكاين”، “لقد صاحب الحملة الوطنية للتلقيح الكثير من التهويل بخصوص الأعراض الجانبية، وتعرض المغاربة خلال هذه الفترة لإستغلال سياسي”، مضيفا “أتحمل مسؤوليتي بخصوص ما قلت بأن المغاربة تعرضوا للإستغلال السياسي”.

وأوضح عضو اللجنة العلمية، أن “هناك تراخي كبير فيما يتعلق بعملية التلقيح منذ فترة النقاش حول فرض جواز التلقيح”، معتبرا أن “هذا التراخي والعزوف على عملية التلقيح من قبل المواطنين غير مفهوم، وقد يكون التهويل سبب من أسباب هذا التراجع عن عملية التلقيح”.

“ربما الناس طلع لهم فراسهم هاذ الوباء، وحنا كنتفهمو هادشي”، يسترسل متوكل، مستدركا “لكن يجب على جميع المواطنين الإقبال على عملية التلقيح باعتبارها الوسيلة الوحيدة التي من شأنها الحد من استمرار هذا الوباء”، وفق تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
متتبع
المعلق(ة)
4 ديسمبر 2021 13:08

فعلا وما الوقفات المزعومة ضد الجواز الا فرصة استغلها اصحاب السياسة المنبودين

لحسن عبدي
المعلق(ة)
4 ديسمبر 2021 13:03

جبذا لو تعقد الجمعية الوطنية ندوة وطنية حرة في شكل مواجهة بين ذوي الاختصاص من المؤدين ومعارضي التلقيح (الجرعة 3)
وما يليها ؟ وتنوير الراي العام علميا خارج عن المزايدات السياسية .

مغربي حر
المعلق(ة)
4 ديسمبر 2021 12:47

هل سيدي المختص في الإنعاش، يمكنك أن تفسر لماذا اللقاح لا يمكن من الذي تلقاه ان يكسب مناعاة دايمة مثل اللقاحات الذي اعتدنا ها، أم انكم تدعمون ماتدعيه المختبرات المنتجة “وذلك قصد ربح أكبر وزايد” بعيد عن حماية الإنسان، وأنتم تعلمون أن bigopharma تمول منضمة الصحة وكذا جمعيات ” انتم منها” كل هذا بعيد عن ما تدعون من سياسين ضد التلقيح” لأن التلقيح اختياري” فلا تزاد على المغاربة. وأنت شخص تنتمي إلى اتجاه معلوم

مواطن
المعلق(ة)
4 ديسمبر 2021 12:16

تا سير تمشي تنبݣ شمن استغلال سياسي ولا الريح. راه المواطن ماشي دمدومة. كيشوف بالصوت والصورة عدد الحلات اللي تصابوا باعراض نتيجة التلقيح وبغيتيهوم ميخافوش؟؟؟ منين اسي “الخبير” هادشي غير تهويل وتخويف علاش مبغيتوش تحملو مسؤولية التكفل بالمصابين بأعراض التلقيح؟ انا، والله شاهد على ما اقول، صديق ديالي حصلاتلو مضاعفات نتيجة التلقيح ومنين مشى لسبيطار مكاينش اللي عقل عليه وكلشي كيتهرب من المسؤولية. بااااركا متبقاو تستحمرونا بهاد “عزوف المواطنين على التلقيح غير مفهوم”. زعما مفاهمش ومعارفش. ياااااا للعجب!!!!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x