لماذا وإلى أين ؟

“الإسبانيول”: المغرب يتحدى إسبانيا ببناء عشرات المزارع السمكية قبالة جزر الكناري


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

كشفت صحيفة “الإسبانيول” عن قيام المغرب بإضافة مزارع سمكية جديدة قرب الجزر الجعفرية المحتلة في القادم من الأيام، وذلك بعد الشكاية التي تقدمت بها إسبانيا لسفارة المغرب في مدريد في الموضوع، الوتي نفى مصدر مغربي رفيع لـ”آشكاين توصل السلطات بها.

وأفادت “الإسبانيول”، في مقالها المنشور اليوم الأحد 5 دجنبر الجاري، إن المغرب سيقوم  ببناء عشرات المزارع السمكية قبالة جزر الكناري في الأشهر المقبلة، حيث ستنضاف هذه البنى التحتية إلى الثلاثة التي تمت الموافقة عليها في أرخبيل الجزر الجعفرية، بالقرب من مدينة مليلية المحتلة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية ذاتها، إلى أن هذا الأمر يأتي بعد فترة وجيزة من إعلان وزارة الخارجية الإسبانية  عن إرسالها “مذكرة شفوية” إلى السفارة المغربية في مدريد “للعمل في المياه الإقليمية الإسبانية دون التصاريح اللازمة”.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر دبلوماسية أنها تقوم “بمعالجة العقوبات الخاصة بشركة النقل تاراغونا” التي أتاحت إقامة مزرعة الأسماك المغربية بالقرب من الجزر الجعفرية المحتلة، معتبرة أن ذلك راجع “لمخالفات محتملة تتعلق بسلامة المرور البحري وحماية البيئة والأنواع البحرية”.

وأكدت “الإسبانيول”، ان القلق يتزايد في جزر الكناري، القلق يتزايد، من خلال “تحالف الكناري”، الذي طالب بلاده بالتدخل في أقرب وقت في موضوع المزارع السمكية القريبة من الجزر الجعفرية المحتلة.

وحسب نفس المصدر، فإن وزير الخارجية الإسبانية الجديد خوسيه مانويل ألباريس، سيحضر في 16 من دجنبر الجاري، في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ “لعرض الخطوط العامة للسياسات التي ستعززها وزارته، لا سيما فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية مع دول غرب إفريقيا والدفاع عن مصالح جزر الكناري كمنطقة فائقة الطرف داخل الاتحاد الأوروبي”.

    Mbarek
    05/12/2021
    14:13

    تلك مياه المغرب و هو حر يستعملها كيف يشاء

    13
    0
    ريفي مغريبي
    05/12/2021
    16:34

    الوقت بيننا ايها المستعمرون، مغرب الامس ليس هو مغرب اليوم

    3
    0
    salim
    05/12/2021
    17:59

    واش جاب الجزر الجعفرية لجزر الكناري ؟ ثَبّْتو معانا شي شوية . الجعفرية راها قدام راس كبدانة بين السعيدية و الناضور و الكناري قدام العيون !

    3
    0
    الحداد
    06/12/2021
    14:25

    اسبانيا كانت تبتز المغرب من زمان اليوم كل شيءٍ تغير المواطن المغربي يعرف اين هي حدود المغرب وانا اقول هدا ومتأكد بأن لو طلب من المغاربية بالقيام بمسيرات الى سبتة ومليلية والجزر ممكن فظرف وجيز سنطرد دولة بورقعة الاستعمارية من كل المستعمرات وانتهى الكلام وهدا هو اللي خاصو يكون لا للخنوع

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد