لماذا وإلى أين ؟

مقدمية لرافضي التلقيح: غانجيو عندكم حتال للدار وديروها بزز (فيديو)

يبدو أن وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية فشلت بسبب ضعف سياستها التواصلية في إقناع المواطنين المغاربة بضرورة الإقبال على الاستفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح ضد “كوفيد19″، وفتحت المجال أمام وزارة الداخلية من أجل فرض التلقيح بأساليبها.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن عددا من أعوان السلطة بإقليم تارودانت يلجؤون إلى أسلوب التهديد وتخويف المواطنين من أجل إقناعهم بتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ووثق تسجيل صوتي، الخطاب الذي يعتمده أحد أعوان السلطة بجماعة الخنافيف بإقليم تارودانت، في دعوة المواطنين إلى التلقيح، حيث قال “سيرو ديرو الابرة ديال التلقيح، راه حنا عارفينكم بالسميات، لي دايرها ولي ماديرهاش، إيوا بلا مانجيو ندقو عليكم الديور، وكنقول لكم السلطة لي ماديراهش مايلوم إلا راسو، غانجيو عندو حتال الدار ويديرها بزز”.

من جهة أخرى، علمت “آشكاين”، أن السلطات على مستوى إقليم انزكان أيت ملول تهدد أصحاب المحلات التجارية وتخيرهم ما بين التلقيح بالجرعة الثالثة أو إغلاق محل التجارة، وتعتمد على أسلوب الشدة في دعوة المواطنين إلى تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح.

يأتي ذلك، بعد أيام من خروج عدد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية في مختلف المدن المغربية من أجل التنديد بفرض جواز التلقيح على المواطنين من أجل السماح لهم بولوج المؤسسات والإدارات العمومية والسفر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سالمة
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 16:56

قبح الله سعي كل من سولت له نفسه الخبيثة المفسدة ارهاب الناس معنويا وجسديا والإضرار بهم باجبارهم على أخذ ل ق ا ح
سام مجهول المكونات والعواقب .فاللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك .

Van officiel
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 15:30

الجاهلية تتألى على المجتمع المدني في أبشع صفاته رجال القانون يخترقون القانون المعترف عليه سواء دوليا او وطنيا مثل هؤلاء لايمثلون المملكة المغربية ولا مؤسساتها ولا اداراتها أين النيابة العامة و القضاء المستقل ليضع حد لهذا التسيب

Moi meme
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 09:59

ملي تاتجيب مغفل لا يفرق بين الالف والزرواطة يخدم مقدم هذشي لي تتسنى منو 😀😀😀 لانه يعتقد بانه هو الداخلية نفسها

Masist
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 08:08

كوريا الشمالية. ماوتسي تونغ يتحدث

مواطن مغربي
المعلق(ة)
13 ديسمبر 2021 20:38

من انت حتى تقوم بتهديد المواطنين بهاته اللهجة .كان من الواجب ان تكون في مستوى الحديث بلباقة وعدم توعد الناس .ولكن انت لست موظفا عموميا حتى تعرف اصول واعراف الإدارة .اتمنى ان تطرق باب بيتي وعند ذاك لكل حادث حديث …..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x