لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو .. جزائريون يحرقون علم المغرب

أظهر شريط فيديو تناقله عدد من راود مواقع التواصل الاجتماعي، إقدام عدد من الشباب الجزائري على إحراق العلم المغربي بـ”الكثير من الحماسة”.

وبحسب الفيديو ذاته، فقد أقدم بعض الشباب الجزائري على سكب مادة سريعة الاشتعال على العلم المغربي، قبل أن يشعلوا فيه النار بـ”حماسة بالغة”، مرددين شعارات حبهم للجزائري، من قبيل “One, two, three, viva l’Algérie”.

ويأتي ذلك، بعد المباراة الكروية التي جمعت المغرب والجزائري في دور الربع النهائي من “كأس العرب” المنظم بدولة قطر، والتي (المباراة) تأهل من خلالها المنتخب الجزائري بركلات الترجيح بعد انتهائها بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

44 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
اشرف
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
17 ديسمبر 2021 11:51

هدو الشمايت كعبروا علا المستوا ديالهم الدنيء والحقير

Said
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2021 10:49

النظام او الإعلام الجزائري نجح في زرع الحقد في قلوب الفئة الصغرى من الشعب الجزائري رسالتي الى هذه الفئة او لشعب الجزائري ككل احرقوا ماشئتم مع السب و الشتم لاكن كشعب مغربي تربينا على نحب غيرنا و اننا ارقى و اشرف الشعوب على مر التاريخ ان احراق العلم المغرب بمتابة للجزائر و كأنة المغرب كعنقود عنب شهي يصعب الايادي ان تتطاول اليه و يسيل لعاب لتدوقه ولكنه بعيد و بعيد ما الذك يا مغربي الحبيب لأن البدور لا يلقح الورد ولا ينتج العسل ،,,,,,

محمد لبصير
المعلق(ة)
17 ديسمبر 2021 01:08

العلم المغربي تيضرهم في عقلهم وفي نفسيتهم المنحطة الغير قابلة للاستشفاء لانهم رضعو من بزولة النظام
بحرقهم للعلم المغربي رمز السيادة والانفة المغربية يزدرون علمهم …دولة فاشلة ومارقة وشعب خنوع يعيش على الريع لا تكوين لا ثقافة لا سلوك لا مواطنة حقيقية كراغلى كما يقول التاريخ مختلطون بالجينات التركية …

صالحي
المعلق(ة)
الرد على  مغربي حر
16 ديسمبر 2021 17:43

في نظري اغلب الشعب الجزائري يفكر بمنطق الثورة والتهور فلا داعي للتنبيه إلى ما يفعله به نظام العسكر،فالنتركه في سباته حتى يستفيق على الكارثة،نحن المغاربة يجب أن نفكر في طريقة الرد على الكابرنات اذا تهوروا لمهاجمتنا.ونفكر في أنفسنا وكيف نصبح في مصاف الدول المتقدمة ما عدا ذلك وكما يقول المثل العربي “الله لا يفك الراس من القشابة”

Alfa
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
16 ديسمبر 2021 12:42

للاسف الكبير شباب بدون ثقافة ولا معرفة كل من صفر لهم مثل الحمير يتساقطون وراءه ومن هنا علمت لمادا فرنسا أعطت الاستقلال المزور الجزاءر لأن فيها بشر لا يفرق بين الماء والخمر وبين الحلال والحرام وبين الاخوة والإنسانية والتعايش…يعني مصوفجين…. مع كل احترامي لإخواننا الجزاءريين الرجال.

مغربي
المعلق(ة)
16 ديسمبر 2021 10:02

هؤلاء مجرد حثالة مغرر بهم لا يعتد بعملهم الحقير هذا.
هناك نية مبيتة لإدخال البلدين في أتون حرب و عداوة بين الشعبين المسلمين الأخوين.

بنيونس
المعلق(ة)
16 ديسمبر 2021 09:31

ابنتي الصغيرة عمرها 5 سنوات دائما تردد لي نشيدها المفضل وهو:
هذا علمي بلون دمي
أعتز به وبرحمته
واعاهده أن روحي له
فلما تحرقوا ذاك العلم فهذا يعني أنكم لم تفهموا معنى الوطن وحب الوطن

مواطنة حرة
المعلق(ة)
الرد على  بن صالح اسماعيل
16 ديسمبر 2021 08:44

المغاربة والحمدلله مستواهم عالي لا يقحمون السياسة في الرياضة .وحرق العلم شيء رخيص ودون مستوى.

Simon khattabi
المعلق(ة)
16 ديسمبر 2021 06:44

Le Maroc est un pays millenaire qui possède une grande civilisation et ce geste barbare et sous développé témoigne d’une haine et d’une jalousie que vivent ces gens avec amertume , sont loin d’être sages et exhibent leur niveau ridicule .

رضوان
المعلق(ة)
الرد على  متابع مهتم
16 ديسمبر 2021 06:39

قولو حسبنا الله ونعم الوكيل وبدون كلآم مسئ فمنهم الصالح ومنهم الطالح

منصف اسماري
المعلق(ة)
الرد على  ناصر
16 ديسمبر 2021 05:04

يجب الرد بالمثل

فهد
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 22:55

مايحكم عليهم شرع 10 في عقل و زيدلها معندهومش الماكلة لي دير الذكاء المهم عاش الملك و تحيا اسرائيييييل

نادية
المعلق(ة)
الرد على  مغربي حر
15 ديسمبر 2021 22:38

هذه فتنة و الله اعلم ما يريدون من وراءها من كلتا الجهتين هذة جماعة لا تمثل الشعب الجزائري يريدون هزهزت المنطقة كلها الله يجيب الخير

عبد الفتاح بوداروفي
المعلق(ة)
الرد على  مغربي حر
15 ديسمبر 2021 20:02

عرفناهم ولاد الكلاب والمخير فيهم ولد الزنا وراه هذه الفعلة تياكدوا هما بها بانهم ماتيحملوناش على حقاش حنا خير منهم في كل شيء . وولد الحرام راه تيبقى ديما ولد الحرام ماتيگر فيه لاخير لاطعام . وتسقط الجزائر ويسقط نظام الكبرانات

مغربي وأفتخر
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 19:11

هذا عيب وعار أن نرى رئيس دولة الجزائر يفلت أصحاب الفعلة من العقاب ، وعدم احترام حسن الجوار، مهما نكن فنحن إخوة مسلمين لا ننزل لمستوى الوقاحة ، لو فعلها مغربي وقام بحرق علم الجزائر سيحرقونه في السجن المؤبد مدى الحياة
هنا تظهر الديموقراطية والقانون ما شاء الله عليكم

A bdellatif
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 17:11

انها تربية الكبرنات العجزة الذين لا يتحكمون في بولهم.هؤلاء الابهال اكثر هم لايشبع في كرشه خبزا نظرا لما انزل الله عليهم من غلاء وشح المواد الغذائيه من حليب ودقيق وزيت وماء وخزينة فارغة….. ذلك جزاءا لحقدهم وبغضهم لجيرانهم.ان يعلم الله فيكم خيرا يوتيكم خيرا.

لبؤة أطلسية
المعلق(ة)
الرد على  مغربي حر
15 ديسمبر 2021 16:47

سبحان الله اشتعلت النار والنجمة الخضراء لم تحترق لا حظوا الفيديو جيداً والله المغرب وأهله وماله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون رغم كيد الأعادي

عبد الحميد الوجدي المغربي
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 16:46

هادي حيت غلبونا طلقو فينا سمهوم
عالم الله الا كنا غلبناهم غادي سمهوم يكون أكثر قساوة
والله ما فهمت والو الا حاجة وحدة ان الجزائريبن ما فيهومش بذرة وحدة ديال العروبة والاسلام
خلاصة القول دعيناهم لله ياخد فيهم الحق

معلق
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 16:33

إحراق العلم الوطني يعني أننا أحسن منهم في كل شيئ. ويعني أيضا أن قلوبهم محروقة بسبب صمت المغرب وعدم رده على كل نباحهم. إن حرقوا علم المغرب. فالمغرب حرق كل أوراقهم التي كانوا يراهنون عليها للظهور بمظهر القوة. ولكن المغرب العتيد والمغربي العنيد سلبهم عقولهم وتوازن تفكيرهم. كلما أرادوا بالمغرب شرا زاده الله خيرا ورد كيدهم في نحورهم. قطعوا العلاقات ولم يكفوا عن النباح. والرد المغربي كان الصمت. قطعوا الغاز ونصحونا بجمع الحطب. فاصابهم ما كانوا يتمنونه لنا:هم عادوا للحطب ونحن بقينا مع الغاز. البطاطا وكل الخضر والفواكه التي يأخذون هم معها صورا تذكارية لأنهم لا يستطيعون شراءها. عندنا تقدم للحيوانات. بسبب هذا كله وغيره لن يكفيهم إحراق العلم وستظل الحرقة في قلوبهم بسبب الحرمان والحكرة وقلة ذات اليد التي هي بالأساس خطة من خطط شرشبون رخيصهم العجوز المدمن الحقود الحسود. و الحسود إن لم يستطع الوصول إلى المحسود يحرق علما أو ينبح نبحة أو يطلق إشاعة للترويح عن نفسه.

Adil
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 15:58

هذه رسالة للمغاربة أبناء شعبي وبلدي اللذين يبادرون دائما للقول بأننا خواة خواة بلا عداوة في حين أنني لم أشهد ذلك من طرف الأعداء الجزائريين، دائما نحن سباقون الإخاء والتسامح مع بلد وشعب غدار لا يستحق، حيث لا نريد أن نأخد العبرة من خيانة الماضي والتاريخ الذي لا ينسى.

سليم
المعلق(ة)
الرد على  Abdou
15 ديسمبر 2021 15:30

يبقى الجهل و التخلف في صفوف هؤلاء ،ليس هذا ما سوف يجعل من المغرب دولة صغيرة ،فهي اكبر ما يتصور هؤلاء،على اي نحن كمغاربة لن نرد على هذا بنفس السلوك لان اخلاق أمة 12 قرن ….مبنية على أسس صلبه لا يحركها امثال هذه الشرذمة التي لا تمثل الشعب الجزائري طبعا ….

Adam
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 15:13

الله يحرق عظامهم في هد دنيا للهم أرنا الحق وانصرنا على القوم الظالمين

أدم
المعلق(ة)
الرد على  بن صالح اسماعيل
15 ديسمبر 2021 15:06

حيوانات لا أكتر لغل والكراهية ولحسد رآه العالم كلو عارفكم راكم تموتو مرض وما على المريض حرج الله يهديهم علي هد لعقلية لمتسخة أنا أعتبر هدا قلة ادب وواعية إنسان هماجي لا أكثر ولا اقل

م
المعلق(ة)
الرد على  Abdou
15 ديسمبر 2021 13:50

اتقي شر من أحسنت إليه. إنما الأمم الأخلاق ما بقيت،فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا. على كل حال ندعوا الله سبحانه أن يهديهم إلى الصراط المستقيم.

Anwar
المعلق(ة)
الرد على  مغربي حر
15 ديسمبر 2021 13:40

لو استعملو الفرنسيين 🇫🇷 الواقي دكاري لم يكون هناك شعب اسمه الجزائر 🏳️‍🌈

ناصر
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 11:36

هؤلاء الجراثيم وعندهم دعم من الكبرانات دوزيام سرنسيس لسيت لكم في العالم كله قيمة تسرق أموال الغاز تشتري منازل في اسبانيا نعلكم الله

عادل
المعلق(ة)
الرد على  Siko
15 ديسمبر 2021 11:36

المشكلة ماشي ف اولاد بوخروبة المشكلة ف هادوك لي شبعوا بحال زنيتي لي مخلي الشبكه وكايتسارا ف الملعب وسي عموتة لي غير هاز نيفو ل السماء هادوك خصنا نغلبوهوم ولي ضربنا قاعو مايهمنا صداعو لكن الله غالب.

اسامة البازي
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
15 ديسمبر 2021 09:21

السلام عليكم خوتي المغاربة
صراحة قريت تعليقاتكم وهي في غاية البطولة والوطنية ونحن شعب وطنيتنا داخلية في القلب..ربما ما تبان ظاهريا كباقبي الشعوب الاخرى..
لكن لبذ ان نخافظ على الحب الغير المزيف للاخوة الجزائرين المواطنين كيتظل وتبقى البركة بيننا لان كل واحد فينا اجداده ضحى من اجل الجزائر..
خانوا العهد مع ملكنا محمد الخامس ولم يلتفتوا للوقغة البطولبة معهم مقارنة مع البهود اللذين لم ينسوا ابدا وقفته وشهامته حين قال شعبي واحد فيه مغاربة..ليس مسلمين ويهود فهذا هو اافرق.
خوتي المغاربة ادا لبد ان نترك الديبلوماسية والسياية
لان لنا و الحمد رجال قادين بشغلهم والكل بعرفهم.
الله الوطن الملك
احاسيس مواطن
تحياتي للكل

Siko
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 08:51

الفعل هذا يدل على المستوى الحقيقي لهم…. إن كانو يتجرؤون على استفزاز الشعب المغربي الراقى، فلن يجدو سوى التحدي من المغرب حكومة وشعب.
يكفيهم سوى دعاء الأمهات والشيوخ المغاربة الاحرار، والله دائما يستجيب الدعوات. كل المصائب ستعيشونها ان شاء الله.
الجوع والهلاك في الطريق لكم. فأين المفر….

الصحراوي المغربي
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 08:16

هؤلاء من يرتزقون ب 200 درهم كديك الشيلة القليلة في العيون عوض ان تحرق علم اطلب من حكومتك ان تنافس في التنمية وان تعطيك حقك وان تعطي للقبايل حقهم

منير / برشلونة
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 07:23

في شهر ماي الماضي دنس إسبانيون العلم المغربي في قلب مدريد أمام السفارة المغربية هناك ..حيث وضعوا أقدامهم فوقه محاولين إحراقه.
فهل نسيتم ذلك يا صحافة البق و الزق.. و المداد المدفوع الأجر!!

مريمرين
المعلق(ة)
15 ديسمبر 2021 01:15

لقد تفننت الطغمة الحاكمة في الجزائر في استغلالها لأي شيء -ولو كذبا- للإساءة إلى المغرب . كلنا نتذكر “الحرب الوهمية” التي خاضها البوليساريو ضد المغرب و نتذكر كذبة “مطار محمد السادس” و كذبة احتفال القيادات الفلسطينية بفوز المنتخب الجزائري على نظيره المغربي.. .
لا غرابة أن يقوم هذا النظام البئيس باستأجار خدمات
أناس لا ضمير لهم لزرع الحقد و الكراهية بين الشعبين المغربي والجزائري ؛ لكن هيهات أن يتحقق له ذلك .

جلال
المعلق(ة)
الرد على  مواطن
15 ديسمبر 2021 00:44

السفهاء و اللقطاء لا يفعلون الا ما فيهم و الجهلاء رموزهم و قاداتهم فلا عجب ان يصدر هادا الفعل في دويلة ضاربة في الظلام و الفساد و الظلم و مبنية على الكذب و السرقة و الجبروت على ضعفاء القوم. دويلة لا معنى لها سوى تربية الجهال و تزكية الارهاب في قتل شعبها و البكاء عليه خدعة كلاب و حكام لا يعرفون للاخوة معنى سوى الحسد و البغض و الخبث و جميع صفات الرجعيين الدكتاتوريين و المجوس الضالين حصب جهنم.

زناسني
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 23:49

و زيدوا عليهم حتى التوانسة. ماشبعانيش حتى في كروشهم١

المصطفى
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 21:49

الأمراض العضوية بمكن أن نجد لها الدواء …لكن الأمراض النفسية والعقد عندما تتمكن من أصحابها يصعب وقد يستحيل شفاؤها…اللهم عافينا وألهمنا البصيرة…

بن صالح اسماعيل
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 21:24

و مادا تنتضر من احفاد الكابرانات و قد انزل الله عليهم كل العاهات في بلدهم ابتداءا من الطابورات وًنهايتها سجن الاحرار ،و انا علي يقين ان الجزاءر و بهاذه العقلية المتعفنة لن تعرف اي تقدم و هي من مصلحة المغرب

Moi meme
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 21:10

شمكارة عطاوهم 10 دراهم شراوها ماحيا خانزة شربوها وحرقوا علم دولة احسن منهم لان العاقل لا يحرق علم دولة

مغربي حر
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 20:31

إنه درس بليغ لبعض المغاربة المغفلين الذين يرددون “خاوة خاوة ” . . . إذا استثنينا فئئة قليلة من الجزائريين العقلاء أما الباقي فإنهم يكرهون المغاربة، لكونهم رضعوا عقدة المملكة المغربية . . . لهذا يجب تجاهل وجود جارة السوء شعبا و نظاما و القيام بتشييد جدار اسمنتي بعلو 15 أو 20 مترا على طول الحدود الشرقية . . . المملكة المغربية العريقة شجرة جذورها بإفريقيا العميقة و أغصانها تمتد نحو أوروبا و القارة الأمريكية

متابع مهتم
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 13:45

موتوا بغيظكم،لن يغير فعلكم هذا شيءا.ستبقونا في الطابور من اجل كيلو بطاطا الى ان تتعفن اقدامكم بالوقوف والانتظار

Karam
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 13:04

كلاب ضالة وبيادق مرتزقة ليس إلا.
المغرب صعب على هؤلاء وعلى من سيدفع لهم تمن فعلهم الحقير. كلاب واسيادهم إلى مزبلة التاريخ

زكرياء
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 12:33

العلم الوطني يبقى رمز سياد ولونه الأحمر برهان على التضحيات التي قدمها المغاربة من أجله. وإقبال هذه الشرذمة من الجزائريين على إحراق الراية المغربية الحمراء خير دليل على أن كثيرا من دماء الجزائريين المتنكرين لأفضال المغرب عليهم تحترق غيظا وكراهية نتيجة ما وصل إليه المغرب من تقدم ورقي وازدهار على جميع المستويات

Abdou
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 12:32

لقطاء

مغربي حر
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 12:17

المشكل ماشي هو هاداك. المشكل هو الضبوعا اللي دارو داك الفعلة وحاسبين رأسهم دارو شي حاجة ونساو ان حالتهم المادية والاجتماعية اللي كيعيشوها هي اقل بكثير من الحالة الي كيعيشها عندنا في المغرب كلب السوق.
اللي بغا يتعوج على المغرب حتى يقارن راسو معانا عاد يتكلم.

مواطن
المعلق(ة)
14 ديسمبر 2021 12:09

لعن الله من يبحث عن زرع الفتنة بين المسلمين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

44
0
أضف تعليقكx
()
x