لماذا وإلى أين ؟

أمـريكا مولات “جوج وجوه” تنافق المغرب في دعم أسود الأطلس (وثائق)

مع قرب موعد المباراة التي تجمع المنتخب المغربي لكرة القدم مع نظيره الغاني، أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، دعم المنتخب المغربي في مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا المقامة حاليا بدولة الكاميرون.

ونشرت سفارة أمريكا بالمغرب، منشورا على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”، جاء فيه “معكم يا أسود الأطلس” مع علمي المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. كما دبجت منشورها بالسؤال المتداول بين المغاربة، “واش نتا معانا ولا مع غانا؟”.

منشور الدبلوماسية الأمريكية بالمغرب لاقى تفاعلا كبيرا من طرف المغاربة، الذين أعربوا عن سعادتهم بدعم أمريكا لمنتخبهم في المباراة التي ستجمع المغرب مساء اليوم الإثنين بنظيره الغاني ضمن المجموعة الثالثة. قبل أن يصطدموا بعكس ذلك.

فمع إعـلان سفارة أمريكا بالرباط دعم المنتخب المغرب، أعلنت في الوقت ذاته سفارة أمريكا بغانا دعمها للمنتخب الغاني، وهو ما اعتبره عدد من المتتبعين “نفاق” من أمريكا للمغرب و”تعامل بوجهين”.

في هذا الإطار، علق مواطن مغربي على منشور سفارة أمريكا بالرباط، قائلا “وانتم مْعامنْ؟ مع الرّابْحة مثلا… ! حْنا يصْحاب لينا غير حْنا لّي عندنا بْنادمْ بجوجْ وجوهْ، ساعة حتّى أنْتوما خّوتْنا فالميريكانْ عندكُم جوجْ فرْصاداتْ”.

يُشار إلى أن بطولة كأس الأمم الأفريقية منظمة بدولة الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري و حتى 6 فبراير المقبل، وتضم 24 منتخبا مقسمين لـ6 مجموعات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
10 يناير 2022 20:21

لسفارة أي دولة أن تتعامل باللياقة اللازمة وبما تقتضيه الاعراف الديبلوماسية مع البلد الذي تتواجد فيه. وهذا يدخل في صميم مهامها. وليس في الأمر نفاق او تعدد للمواقف ، فالسفارة تعبر عن نفسها أحيانا وليس عن الموقف الرسمي لدولتها دائما . وعليه فالواجب الأخلاقي يقتضي منا أن نشكر لسفارة أمريكا تشجيعها لأسود الأطلس ، ولاي عمل تقوم به ابتغاء التقارب الأمريكي- المغربي ، الذي يغبطنا عليه من يعادي المصلحة العليا لبلادنا.

Masist
المعلق(ة)
10 يناير 2022 18:34

هداليس دعم حكومي لنتحدث عن النفاق هدا دعم محلي. وكفا من الإجتهادات ألغير مجدية. لنكونو بحال الدولة لي من هاك

حميد العطاوي
المعلق(ة)
10 يناير 2022 16:51

الامر جد عادي ، ﻷن السياسة اصلا لا وجه لها او فيها لانها مبنية على مصالح ثاني مع او ضد لا تغير من الواقع الرياضي اي شيء

الناقد...
المعلق(ة)
10 يناير 2022 16:05

أمريكا كتقاد الخواطر….
سفارتهم في المغرب مع الأسود لربح المبارة…
و سفارتهم في غانا مع لاعبي غانا لربح المبارة…
المهم دارو الصواب مع الفريقين….
ما كاين مشكل….اللي لعب مزيان غادي يربح…
نعم للروح الرياضية….
مكاين لا نفاق لا والو….
إنها الدبلوماسية الرياضية…..

Abdou
المعلق(ة)
10 يناير 2022 15:32

السفارة الأمريكية في غاناحرةفي مساندة غانا والسفارة الامريكية في المغرب لها الحق في مساندة المغرب وهذا لاعلاقة له بالسياسة 🤔😁

ملاحظ
المعلق(ة)
10 يناير 2022 15:28

شيء طبيعي هذه هي السياسة سفير امريكا في المغرب يدعم البلد الذي يوجد وسفير امريكا في غانا يدعم غانا وهكذا وهذا الدعم لايقدم ولا يؤخر من له الركابي والجهد سيفوز واذ ذاك سهنؤه الجميع فلاداعي للبحث عن امور تافهة ولا فائدة فيها.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x