لماذا وإلى أين ؟

كـان الكاميرون.. تطوراتٌ جديدة في الفضيحة التحكيمية لمباراة تونس – مالي

fete de trone

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم ،اليوم الخميس ، أنها قامت بجمع كافة التقارير اللازمة من المسؤولين الحاضرين في مباراة تونس ومالي التي جرت أمس الأربعاء برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون ، وأحالتها على هيئاتها المتخصصة ، مشددة على أنها لن تقدم أية تعليقات أخرى في انتظار نتائج التحقيقات.

وخلفت هذه المباراة التي انتهت بفوز المنتخب المالي على نظيره التونسي ( 1-0 ) جدلا واسعا في الأوساط الرياضية الأفريقية بسبب القرارات التحكيمية التي صاحبتها .

وقالت الــ”كاف”، في بيانها “المتعلق بمباراة تونس ومالي في ليمبي يوم 12 يناير 2022 ، ” لقد جمع الإتحاد الأفريقي لكرة القدم جميع التقارير اللازمة من المسؤولين الحاضرين في هذه المباراة”.

وأضافت “يتم إرسال هذه المستندات حاليا إلى الهيئات المتخصصة في الكاف، و لن يقدم الكاف أي تعليقات أخرى في انتظار نتائج التحقيقات”.

وكان حكم اللقاء الزامبي جاني سيكازوي قد أطلق صافرة نهاية مباراة تونس ومالي في الدقيقة 85 قبل أن يعود لاستئناف المباراة مع الإعتراضات الشديدة على قراره، وفي الدقيقة 89 عاد مجددا وأطلق صافرة النهاية، وهو ما فجّر موجة غضب و احتجاجات من لدن منتخب تونس على الحكم.

وعاد الحكم الرابع بعد حوالي ربع ساعة لاستكمال المباراة بإضافة دقيقتين كوقت بديل بجانب دقيقة من الوقت الأصلي وهو ما رفضه المنتخب التونسي مُعلنا التقدم بشكوى رسمية للمطالبة بإعادة إجراء المباراة بينما حضر منتخب مالي من غرف الملابس.

اثر ذلك أنهى الحكم الرابع مباراة تونس ومالي، معتمدا خسارة نسور قرطاج بهدف دون رد.

fete de trone
    مواطن
    13/01/2022
    22:42

    يجب على تونس ان تدوق مرارة الخسران مع الظلم كما جرى لفريق الوداد مع الترجي التونسي في تونس.

    2
    1
    Hichamos
    14/01/2022
    10:36

    كما تدين تدان فعلا يجب على التونسيين تدوق مذاقة ومرارة الخسران كيما وقع الظلم لفريقنا الوداد البيضاوي وأتمنى العقاب الشديد لمنتخبهم تونس ولما إقصائهم من المسابقة نهائيا إذا فعالا طبق الاتحاد الأفريقي القانون كورة القدم

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد