لماذا وإلى أين ؟

رسميا: الـ”كـاف” يحسِم جدل مصيرَ مباراة مالي و تونس بعد الفضيحة التحكيمية

fete de trone

قررت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم “الكاف” رسميا اعتماد فوز منتخب مالي على نظيره التونسي ( 1-0) في المباراة التي أقيمت بينهما أول أمس الأربعاء لحساب الجولة الإفتتاحية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول لكأس أفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال الإتحاد الأفريقي في بيان نشره على موقعه الرسمي إن “اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) اجتمعت الخميس لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت الاربعاء 12 يناير 2022، و بعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة قررت رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي اطلق صافرة نهاية المباراة قبل 15 ثانية من نهاية وقتها الاصلي دون احتساب الوقت بدل الضائع وهو ما اثار حفيظة المنتخب التونسي.

وبعد حوالي 20 دقيقة على نهاية المقابلة وخروج جميع اللاعبين من أرضية الميدان، عاد الحكم الرابع مرفوقا بالحكمين المُساعدين في غياب الحكم الرئيسي جاني سيكازوي مُعلنا استئناف المباراة منذ لحظة ايقافها باضافة دقيقة واحدة في وقتها الأصلي ودقيقتين كوقت بدل ضائع.

وعاد المنتخب المالي الى أرضية الميدان في حين رفض المنتخب التونسي استئناف اللعب لينهي طاقم التحكيم رسميا المباراة بفوز منتخب مالي 1-0.

وطالبت الجامعة التونسية لكرة القدم من “الكاف” بإعادة المباراة على أساس انها لم تنته في وقتها القانوني لكن اللجنة المنظمة للمسابقة رفضت ذلك وقررت اعتماد نتيجة المباراة 1-صفر لفائدة المنتخب المالي.

وتضم المجموعة السادسة أيضا غامبيا وموريتانيا.

fete de trone

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد