لماذا وإلى أين ؟

مُنتِــج جزائري: رسائلُ و بياناتُ العسكر و السِّياسيين أخْرَجت الفريق الوطني عن مَهمّتِه الرياضيّة

شكلت هزيمة المنتخب الجزائري ضد غينيا الإستوائية، في مباراته الثانية برسم الدول الأول من نهائيات كأس أمم أفريقيا، حدثا رياضيا على اعتبار السمعة التي حظي بها “الخُضر” في الآونة الأخيرة، وخلقت سِجالا واسعا على منصّات التواصل الإجتماعي المغاربي خاصة.

هزيمة الخضر أُعطي لها أكثرُ من تفسير، ومن أهمها الذي قدّمُه بوعلام زياني، المُنتِـج السينمائي الجـزائري، من خلال ربطه الهزيمة بالنكسة السياسية للنِّظام الجزائري.
بوعلام قال إن “الفريق الوطني أكيد سيجد نفسه خارج الاطار، عندما يجد نفسه في مهمات آخرى غير لعبة كرة القدم، أي تُسند اليه، بطريقة غير مباشرة، مَهمّاتٌ أخرى ليست من اختصاصه، وكأننا نُحمِّله مسؤولية التعويض عن باقي الإخفاقات السياسية .”

“سقف طموحات الجماهير”، يضيف ذاتُ المتحدث في تدوينة على صفحته الإجتماعية بالفيسبوك، “و ردة فعل الإعلام و رسائل وبيانات العسكر والسياسيين في مباراة التعادل الأولى هي ممارسة لضغطٍ كبير غير مدروس العواقب على مدرب (وزير السعادة) أخرجته عن مهمته فأصبح منرفز و فاقد لأعصابه لأتفه الأشياء، و مارس بدوره ضغوطات على اللاعبين ففقدوا الثقة في النفس فخرجوا من دورة لم يدخلوها كلاعبين؛ بل يعتقد الكثير أنهم حقيقة محاربون راحوا ليحرروا الجزائر من شيء ما !؟!.”

وتابع “إنها مجرد لعبة كرة قدم و ليست حربا، اللاعبون بشر مثل كل الناس لهم أحاسيس و عواطف و يحتاجون إلى من يطمئنهم بأنها لعبة فقط”.

وكان منتخب غينيا الإستوائية قد فجّر مفاجأة من العيار الثقيل عندما نجح في انتزاع الفوز أمام نظيره الجزائري ،حامل اللقب الأفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد على أرضية ملعب ليمبي، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021 “. وسجّل هدف المباراة الوحيد، اللاعب أوبيانج أوبونو إستيبان، في الدقيقة 70.

وتقلّصت حظوظُ منتخب الجزائر، الفائز بآخر نسخة من كأس أمم إفريقيا، في التأهل إلى الدور الثاني من الدورة الحالية، حيث أصبح قريبا من توديع البطولة والإقصاء من الدور الأول بعد هذه الهزيمة. وكانت الجزائر قد سقطت في فخ التعادل السلبي أمام سيراليون في مستهل مشوارها للدفاع عن لقبها، وباتت في حاجة الى الفوز على كوت ديفوار في الجولة الاخيرة من أجل تجنب الوداع المبكر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
17 يناير 2022 17:46

فعلا ويجب على الكاف والفيفا التحقق من تدخل السياسة في الرياضة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x