لماذا وإلى أين ؟

إيطو يردُّ على اتهامات التلاعُب بنتائج “كوفيد19” لصالِح الكاميرون

ردَّ رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، الإتهامات الموجهة لبلاده بخصوص التلاعب بنتائج فحوصات كورونا “كوفيد19″، لصالح المنتخب الكاميروني، نافيا أن يكون ذلك صحيحا.

وقال إيتو في مقابلة مع قناة “Canalplus” الفرنسية، “أريد توضيح شيئ بخصوص الإختبارات، أذكِّــر الصحفيين الذين ينطلقون في تفسيرات مستحيلة، أن الوكالة المختارة لإجراء الإختبارات ليست تحت إشراف الكاميرون، بل تحت إشراف “الكاف” ٪100″.

وتابع المتحدث، “أعتقد أن قواعد اللعب كانت معروفة للجميع قبل بداية البطولة، وأتمنى صدقا و بكل تواضع أن يتم احترام بلادي”، وأضاف “تونس كان لديها 7 حالات إيجابية بين اللاعبين في مواجهة نيجيريا، لا أعتقد أن تونس كانت تلعب أمام الكاميرون”.

“المغرب كذلك، وهذا منذ المباراة الأولى، لأن لدي انطباع بأن البعض من بيننا لديهم ذاكرة قصيرة، المغرب تمت معاقبته، والمغرب لم يكن يلعب أمام الكاميرون”، يسترسل إيطو، مستدركا “لا أعتقد أنه من اللعب النظيف أن يتم التلميح بأشياء و اتهام الحكومة الكاميرونية أو اتهامي أنا شخصيا، “حاولت دائما أن أكون بطلا كبيرا، وأصبحت كذلك لأني كنت أستحق كل انتصاراتي. لم أقبل أبدا بالغش”.

وكانت اتهاماتٌ، قد طالت الكاميرون بالتلاعب في نتائج فُحوصات فيروس كورونا الخاصة بمنتخب جزر القمر قبل المواجهة بينه وبين المنتخب الكاميروني في دور الـ16 للبطولة. كما شكّك الصحافي الفرنسي؛ رومان مولينا، المتخصص في التحقيقات، في اختبارات الكشف عن “كوفيد19” التي تصدرها المختبرات الكاميرونية المتعاقدة مع الإتحاد الافريقي.

وما يزيد من شكوك مولينا، أن منتخب تونس الذي عانى من الغيابات في مباريات الدور الأول بسبب نتائج التحليلات، استعان بمختبر خارجي كشف عن إصابة لاعبين فقط من صفوفه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x