لماذا وإلى أين ؟

هل يفعُلها المغرب؟.. إقالة مُدرِّب المُنتخب التونسي بعد الإقصاء من “الكان”

تــمّ، مساء أمس الأحد، الإعلان عن إقالة مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم مُنذر الكبير.

وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع منذر الكبير وتعيين مساعده جلال القادري خلفاً له، وذلك إثر خروج نسور قرطاج من الدور ربع النهائي لكاس افريقيا للامم أمس السبت أمام المنتخب بوركينافاسو (0-1 ) .

وحقّق المنتخب التونسي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المُقامة بالكاميرون الفوز في مباراتين على كل من موريتانيا ( 4- 0) في الدور الأول وعلى نيجيريا ( 1-0) في الدور ثمن النهائي.

وخسِر نسور قرطاج في 3 مقابلات أمام مالي و غامبيا في الدور الأول ( 0-1 ) وبوركينا فاسو .

وقد عُيِّن منذر الكبير مدربا للمنتخب التونسي في غشت 2019 بعقد يمتد حتى أواخر 2022، خلفا للفرنسي آلان جيريس الذي تم فسخ التعاقد معه بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 والتي أنهاها النسور في المركز الرابع .

ونجح مُنذر الكبير في قيادة المنتخب التونسي الى الدور النهائي لكأس العرب (فيفا قطر 2021 ) إلى جانب الترشح الى الدور الثالث والأخير من تصفيات مونديال قطر 2022.

المطلبُ نفسه ردّده الكثير من المغاربة بعد الهزيمة المذلة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أمام نظيره المصري في ربع نهائي ذات البطولة.

المغاربة حمّلوا الناخب الوطني خليلوزيتش المسؤولية في الإقصاء بسبب اختياراته التي اعتُبِرت غيْرَ موفّقة واستبعاده النّجمين  حكيم زياش ومزراوي لأسباب شخصية.

فهل سيُقال خليلوزيتش خاصة وأن من بنود العقد الذي يجمعه بالجامعة الملكية لكرة القدم أن يصل نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالكامرون؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
31 يناير 2022 23:48

الوقت لن يكون في صالح الفريق الوطني ونحن غلى ابواب اقصائيات كأس العالم، اتركوه يكمل وفكرو في البديل بعد كأس العالم، فاي مدرب جديد يحتاج الى الوقت لبناء فريق من الاول.

علي
المعلق(ة)
31 يناير 2022 14:20

خطة فريق هاوي من الدرجة الثالثة. سجل الهدف ثم خطة دفاعية و كل من حصل على الكرة يمررها للحارس و هو يقذفها إلى الأمام…إقالة المدرب ستكون إما اليوم أو يوما ما. أتى مدرب بلجيكي أخذ الغلة و ذهب… جاء الثعلب و فعل بنا ما فعل و اليوم المدرب البوسني يعطينا درسا عسى أن نأخذ العبرة مما وقع. سنبقى على هذا المنوال ما لم تكن محاسبة الجامعة، محاسبة رؤساء الفرق و كل من له يد في خراب الكرة المغربية. أليس لمجلس الحسابات له الحق في طرق باب الجامعة. أليس من حق النيابة فتح تحقيق…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x