لماذا وإلى أين ؟

بنعمرو لـ”آشكاين”: حقوق الإنسان لاعلاقة لها بالمسألة الدينية(بالفيديو)

قال عبد الرحمان بنعمرو، الأمين العام السابق لحزب الطليعة الديمقراطي الإشتراكي، إن “حقوق الإنسان لها مصدر إنساني ولا علاقة لها بالمسألة الدينية كعقيدة”، مضيفا أنه “جميل أن تكون هناك معتقدات دينية لكن لتعزز هذه الحقوق ولتعمل على تطبيقها وألا يكون هناك بأي شكل من الاشكال تنطوي على مقتضيات متعارضة مع حقوق الإنسان”.

وأردف النقيب السابق لهيئة المحامين بالمغرب، في تصريح لجريدة “آشكاين”، أن “حقوق الإنسان حقوق كونية وتهم كل إنسان على وجه البسيطة بغض النظر عن ديانته و عقيدته وعن مركزه الإجتماعي أو السياسي أو المدني أو النقابي”.

وتابع الرئيس السابق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في ذات التصريح على هامش اللقاء التواصلي الذي عقد بمقر المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، بين مصطفى الرميد وزير الدولة و الهيئات الحقوقية، حول الخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان، أن هذه الأخيرة، هي “للإنسان قبل أن توجد الديانات و بعد أن وجدت الديانات، وبغض النظر عن محتوى كل ديانة لانها حقوق تهم الإنسان كإنسان”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x