لماذا وإلى أين ؟

والد ريان: إبني بصحة جيدة ولدي أمل في إنقاذه

كشف خالد أورام والد الطفل ريان الذي سقط في بئر بعمق 32 مترا منذ زوال يوم الثلاثاء المنصرم بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، بأن ابنه في حالة صحية جيدة.

وقال أورام في تصريح لقناة العربية قبل قليل، إنه شاهد ابنه قبل ساعات عبر كاميرا المراقبة التي تم انزالها إلى البئر، ويظهر بصحة جيدة، حيث يتحرك بين الفينة والأخرى، مضيفا أنه تم إمداد ابنه بالماء من طرف فرق الوقاية المدنية.

وأكد والد ريان، أن لديه أمل كبير في إنقاذ ابنه من طرف السلطات، مشيرا إلى أن عملية الانقاذ ممكن أن تنتهي بعد ثلاث ساعات من العمل المتواصل.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تواصل فيه خمس جرافات عملية الحفر من أجل الوصول إلى عمق البئر الذي يبلغ 32 مترا، حيث سيتم بعد ذلك حفر خندق أفقي من أجل انتشال الطفل الضحية.
يشار إلى أن عملية انقاذ الطفل ريان بلغت مرحلة حساسة، حيث يشتغل العمال بحذر شديد تحت أوامر المهندسيين الطبغرافيين، خاصة أن عملية الحفر اقتربت بشكل كبير من مكان تواجد الطفل ريان.
وتبقى عملية الحفر إلى عمق 32 مترا تم حفر نفق افقي من أجل انتشال ريان، هي الطريقة الوحيدة الممكنة رغم حساسيتها وصعوبتها بسبب انجراف التربة، خاصة بعدما فشلت محاولات نزول عضو من فرقة الاستغوار وبعض التطوعين إلى قاع البئر.
وخصصت السلطات مروحية طبية بجماعة تامورت بغية نقل الطفل ريان إلى المستشفى مباشرة بعد أن يتم إنقاذه، وذلك بتنسيق مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والقيادة العليا للدرك الملكي.
كما عملت السلطات على توفير سيارة إسعاف مجهزة بجميع تجهيزات الإنعاش، إضافة إلى فريق طبي مختص في الإنعاش والتخدير، وممرضين في نفس التخصص الذين حلوا بمكان الحادثة قادمين من المستشفى الإقليمي للشاون، وثلاث ممرضين تابعين للمركز الصحي تامورت.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x