لماذا وإلى أين ؟

هل غاب صلاح عن ركلات الترجيح بنهائي “الكان” بسبب “الغرور” أو “الأنا”؟

أثار غياب محمد صلاح عن تسديد ركلات الترجيح بمباراة منتخب مصر والسنغال بنهائي كأس أمم أفريقيا تساؤلات، وقال معلق إن “التاريخ يعيد” نفسه مجددا بعد واقعة مشابهة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان لاعب ليفربول قد غاب عن المشاركة في الركلات الأربع لمصر في مبارة الأحد التي انتهت بفوز السنغال 4-2 لتتوج بالبطولة بعد فشل الفراعنة في تسجيل ركلتين.

وتساءل لاعب ليفربول السابق، داني ميرفي، عما إذا كان “الغرور” أو “الأنا” هو السبب وراء تأجيل مشاركة صلاح للركلة الخامسة، بينما تمكن زميله في لفيربول، ساديو ماني، من “صناعة المجد” للسنغال و”تحطيم قلب زميله” في النادي بعد تسديد الركلة الخامسة التي منحت التتويج للأفيال.

ووصف أسطورة ليفربول السابق، جيمي كاراغر، تأجيل مشاركة صلاح إلى الركلة الخامسة بـ”الجنون” وقارن ذلك بيورو 2012، عندما تم تأجيل رونالدو للركلة الخامسة في مباراة البرتغال وإسبانيا، لكن لاعب خط وسط البرتغال، برونو ألفيس، فشل في التسديد ليحرم رونالدو من المشاركة مثلما حدث مع صلاح.

وبينما رأى كاراغر أن التاريخ يعيد نفسه، تساءل مورفي عما إذا كانت هناك دوافع شخصية وراء القرار، وقال: “أعتقد أن الأنا تتولى زمام الأمور عندما تريد أن تأخذ المركز الخامس.. بدلا من التفكير ما هو الأفضل للفريق؟”.

وأضاف: “لا أعتقد أنك يجب أن تأخذ المركز الخامس على الإطلاق. أتذكر ما كان يتحدث عنه كارغر عندما أضاع رونالدو الفرصة”.

ويرى كثيرون أن إجادة صلاح لركلات الجزاء كانت توجب أن يتصدى لركلة مبكرة، ولا ينتظر للضربة الأخيرة التي قد تمنح مصر اللقب، لأن هذا السيناريو غير مضمون، وهو ما حدث فعلا بمباراة السنغال، حيث حسم إهدار ركلتي جزاء من لاعبي مصر محمد عبد المنعم ومهند لاشين الفوز للسنغال، قبل أن يأتي دور صلاح في الركلة الخامسة التي لم تُسدَّد بالتالي.

وتابع كاراغر: “لقد سمعت أن هناك أشخاصا يأتون إلى البرامج ويكتبون كتبا عن كيفية تنفيذ ركلات الجزاء، ولم يأخذ أي منهم مع ذلك ركلات في المباريات الكبرى”.

عن الحرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مروان
المعلق(ة)
10 فبراير 2022 11:54

لا هذا ولا ذاك السبب هو خوفه من فشل تسجيل الهدف وبذلك يتنمر عليه المصريون كما فعلو في المقابلة الأولى وتسقط نجوميته في أعينهم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x