لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار” يفـتح باب الترشح لخِلافة أخنوش

فتح المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، باب الترشح لخلافة عزيز أخنوش على رئاسة ذات الحزب التي يتولاها منذ 2016.

وأشار بلاغ صادر عن ذات الهيئة السياسية، بعد اجتماع عقد يوم السبت 12 فبراير 2022، برئاسة عزيز أخنوش، باعتماد تقنية المحادثة المصورة أنه “طبقا للمادتين 33 و36 من النظام الأساسي للحزب، يعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة الحزب ابتداء من تاريخ 17/02/2022 إلى غاية 03/03/ 2022”.

وأوضح بلاغ المكتب السياسي للأحرار أن  “رشيد الطالبي العلمي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، استعرض تقريراً حول عمل اللجنة، الذي يتسم بانخراط قوي وتعبئة كبيرة وعمل جاد ومسؤول”.

كما صادق المكتب السياسي، يضيف البلاغ نفسه، “على جدول أعمال المؤتمر الوطني المزمع عقده عن بعد يومي 4 و5 مارس 2022، وبهذه المناسبة يدعو كافة المؤتمرين والمؤتمرات الذين حظوا بثقة المؤتمرين الإقليميين إلى الحضور في العناوين المبينة في الدعوات التي سيتوصلون بها لاحقا.”

وأشاد أعضاء المكتب السياسي لذات الهيئة الحزبية بـ”مخرجات النقاش البناء والنفس الديمقراطي الذي طبع أشغال المؤتمرات الإقليمية، بما يقتضيه ذلك من تقييم للمرحلة السابقة، واستشراف للمستقبل، مع التأكيد على ضرورة استمرار سياسة انفتاح الحزب على جميع المواطنات والمواطنين، وترسيخ منهجية الإنصات والتفاعل مع مطالبهم بهدف ترجمتها إلى برامج طموحة و واقعية، تماشيا مع الدينامية الجديدة التي تم تكريسها منذ المؤتمر السادس للحزب.”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mimoun
المعلق(ة)
14 فبراير 2022 22:04

اخنوش سوف يبقى متحكما في زمام الامور حتى وات ت ترك مكانه لغيره كلمتهم لا تعلو فوق كلمته ،الواقع يقول ذالك ،لان الحروب والسياسة تكسب بالمال ثم المال ثم المال هذا كنطق الدول التي يجري مواطنوها جميعهم وراء المال ويتركون المبادء جانبا ،عندما يتكلم اخنوش يعني المال يتكلم

مواطن
المعلق(ة)
14 فبراير 2022 16:58

اكفس حكومة في تاريخ المغرب. زوالكم على الابواب ان شاء الله. لا تفرحوا كثيرا. الايام بيننا يا مول البومبا! سوف يعيد لك الشعب , على لسانك، التربية إن شاء الله.

محمد
المعلق(ة)
14 فبراير 2022 15:43

أخبركم مسبقا أن أخنوش سيخلف أخنوش هذا هو حزب التجمع

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x