لماذا وإلى أين ؟

جامعة كرة القدم تضع خُطة قبل مواجهة “الكونغو” الحاسمة.. هذه تفاصيلها

يراهن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، على ضرورة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، لكرة القدم، التي ستقام في قطر، بالوقت الذي سيواجه “أسود الأطلس”، خلال شهر مارس المقبل، نظيرهم منتخب الكونغو الديموقراطية.

وعلم “العربي الجديد” من مسؤول داخل الإتحاد المغربي، بأنه سيتم إرسال نزهة غضفة، وعضو من داخل الطاقم الفني للمنتخب المغربي، إلى كينشاسا، من أجل تجهيز ظروف إقامة منتخب المغرب، وتوفير ملعب التدريبات، أسبوعاً قبل المباراة.

وسيحل منتخب المغرب ضيفاً على منتخب الكونغو الديمقراطية في السادس والعشرين، من الشهر القادم، فيما سيكون على الفريقين بعد 3 أيام، خوض مواجهة الإياب في ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء.

ودأب الاتحاد المغربي لكرة القدم، على إرسال بعثة، تسبق تنقلات المنتخب المغربي على المستوى الخارجي، ورغم أن مواجهة منتخب الكونغو الديموقراطية، لن تلعب إلا بعد أكثر من 40 يوماً، إلا أن فوزي لقجع، وجه تعليماته من أجل توفير كافة ظروف العمل، أمام وحيد حاليلوزيتش وجهازه التدريبي، حتى ينال “أسود الأطلس” بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

    karim
    15/02/2022
    12:13

    إلا بغينا منتخب مغربي قوي خاصنا نديرو بحال منتخب مصر، المنتخب المصري يتكون من لاعبين من أحسن فريقين اللي هما الأهلي و الزمالك + جوج محترفين فقط، صلاح و النني، المنتخب المغربي العكس تماما، 11 لاعب يقال عنهم (محترف)، كل واحد فين كايلعب، و السي وحيد القرن باغي يردهم فريق واحد، ومنسجم، مستحيل، و النتيجة راها باينة. كرة القدم تحكمها النتيجة النهائية فقط، و ليس تسديدات فلان أو مراوغات فلان، و من هنا أقول أن المنتخب المغربي بهاته الخطة اللي غادي بيها ما غادي يدير والو ف المونديال، هاد الشي إلا تأهل، هاد الهضرة اللي كانقول نابعة من مثلنا المغربي الجميل، قاصح أحسن من كذاب، ولكن شي مكلخين ذغيا كايردوك خائن للوطن و المنتخب و إرهابي و مجرم، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    68
    19
    فيفتي
    15/02/2022
    12:15

    التاهل هو ابدال المدرب المتغطرس و استدعاء زياش، الزلزولي و حمد الله ، بدون ذلك لا تلهل ولا هم يحزنون

    49
    3
    ملاحظ
    15/02/2022
    12:18

    لقد تبين من خلال الأحداث الأخيرة خاصة استبعاد زياش والمزرواي وتصريحات حمد لله ان المشكل الأساسي في المنتخب منذ ايام اللوزاني رحمه الله مرورا الزاكي هو اختيار اللاعبين. فكيف يعقل ان ياتي مدرب ويجرد لاعبي البطولة من أحقية حمل القميص والحال ان منهم من فازوا ببطولات قارية، كيف يتم استبعاد محترفي الخليج،
    بغيت نعرف معيار المناداة على الكعبي وتجاهل يوسف العربي مثلا، معيار المناداة على فيصل فجر وتجاهل حمد الله. المنتخب حق لكل من يستطيع الإضافة ولا حق للبوسني خليلوفيتش من تجريد اي لاعب من وطنيته.

    37
    2
    حسن
    15/02/2022
    14:12

    القضية ليست قضية تجهيزات وترتيبات.
    المشكلة اكبر من ذلك بكثير، عندما نطرح سؤالا!! كيف لدولة مثل المملكة المغربية لم تفز بكاس افريقيا منذ السبيعنيات مع توفر كل الامكانات. فاننا نصطدم مع عقلية الفكر الكروي الذي للاسف لا نتوفر عليه.
    فلا يعقل ان تتوج بكاس ولاعبين لا يحترمون المنتخب الوطني.
    فمثلا واحد يتدرب بهاتف في يده، ومرة تنشر تداريب الصالة وهم يتراقصون فيما بينهم..
    التاهل لكاس العالم لا يعني شيء في غياب التتويج بكاس افريقيا.

    21
    4
    karim
    15/02/2022
    14:54

    إلا بغينا منتخب مغربي قوي خاصنا نديرو بحال منتخب مصر، المنتخب المصري يتكون من لاعبين من أحسن فريقين اللي هما الأهلي و الزمالك + جوج محترفين فقط، صلاح و النني، المنتخب المغربي العكس تماما، 11 لاعب يقال عنهم (محترف)، كل واحد فين كايلعب، و السي وحيد القرن باغي يردهم فريق واحد، ومنسجم، مستحيل، و النتيجة راها باينة. كرة القدم تحكمها النتيجة النهائية فقط، و ليس تسديدات فلان أو مراوغات فلان، او تألق فلان مع فريق الوقواق…… و من هنا أقول أن المنتخب المغربي بهاته الخطة اللي غادي بيها ما غادي يدير والو ف المونديال، هاد الشي إلا تأهل، هاد الهضرة اللي كانقول نابعة من مثلنا المغربي الجميل، قاصح أحسن من كذاب، ولكن شي مكلخين ذغيا كايردوك خائن للوطن و المنتخب و إرهابي و مجرم، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    9
    5
    ابن حطان
    15/02/2022
    15:11

    حتى ولو تأهل ماذا سيفعل في قطر مع مدرب لايقدم ولا يؤخر نخشى ان تكون مهزلة لنا في قطر لاقدر الله .

    21
    2
    جواد
    15/02/2022
    16:27

    السلام عليكم .لا اعرف سبب ضياع مال الشعب على رجال لا يفقهون ولا يشعرون بحب وطن مشتاق الى الامجاد والبطولات لكن مع الاسف الشعب يعيش الفقر والحاجة و نحن نصرف الأموال على لعبة لا نجني منها سوى الألم .

    15
    1
    ابو زيد
    15/02/2022
    21:58

    السائق الذي توفي في مالي لم يكلف اي مسؤول عناء إيفاد من يرحعه الى بلده حتى يتسنى له الخضوع للعلاج….
    نحن نوفد بعد مهزلة كأس أفريقيا و ما تم صرفه من اموال ، لم يتم الافصاع عن قيمتها!! شخصين و ما سيكلفانه ذهابا و ايابا….
    لا يهم موضوع تأهل المنتخب من عدمه امام قيمة المواطن المغربي!!

    11
    1
    عز العرب
    15/02/2022
    23:15

    أنا أفضل تغيير المدرب وعودة زياش ومزواري وحمد الله حتى وإن لم تتأهل.لا قدر الله .المهم قمنا بإرجاع أبناءنا الذين تم طردهم من طرف المتغطرس والمتكبر المدرب حليلوفيتش بمساعدة حجي الذي أفسد المنتخب وهذا بشهادة كل التقنيين والخبراء واللاعبين …

    8
    2
    مواطن مغربي
    16/02/2022
    02:51

    الحقيقة الكاملة وراء إخفاق المنتخب الوطني لكرة القدم في عدم تتويجه بأي لقب قاري مند التمانينات راجع إلى عدة أسباب من بينها:
    ١) ضعف الأندية الوطنية في تكوين لاعبين من مستوى احترافي عالي، وبطولة وطنية هزيلة وناقصة من حيت الشكل والمضمون.
    ٢) إقصاء مدربين محليين ولاعبين محليين من المشاركة في تدريب أو اللعب في المنتخب الوطني،
    ٣) غياب النزاهة والشفافية والبحت عن الكفاءة الحقيقية في حمل القميص الوطني في لاعبي المنتخب الوطني،
    ٤) استدعاء لاعبين من بطولات أجنبية لا يعرفون حق المعرفة بلدهم الأصلي المغرب من أجل اللعب في المنتخب الوطني،
    ٥) تعاقد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع مدربين أجانب من أجل تحقيق ألقاب ونتائج جد إيجابية بل من أجل تأهل المنتخب لكأس العالم وبلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا مقابل راتب شهري خيالي وتحفيزات باهضة.

    6
    0
    fenouss
    16/02/2022
    04:07

    je pense que la majorité des marocains veulent des résultats, mais avec l,entraineur actuel, pas possible, si c’était dans un autre pays, il sera congédié immédiatement, , il faut donner un nouveau souffle aux joueurs avec une nouvelle figure. à mon humble avis, je souhaite que la fédération marocaine de foot, congédie immédiatement ouahid, et donner une chance temporaire a hussain amouta, , juste pour l’instant. Wahid doit partir .

    6
    0
    سعيد
    16/02/2022
    12:11

    السلام عليكم ورحمة الله، الفريق الوطني المغربي ، وسمي بالوطني لانه حق كل مواطن مغربي، وكل لاعب مغربي له الحق في اللعب داخله عن جدارة واستحقاق، فلا يعقل أن نستثني لاعبا محترفا في قيمة زياش أو حمد الله ان يلعب للمنتخب وخاصة ان هؤلاء الشباب رفضوا ان يحملوا قميصا اخر غير بلدهم، كما أنه لا يعقل أن نحرم لا عبا في البطولة المغربية ان يلعب في المنتخب. وما حصل داخل الفريق ماخرا هو من سوء تدبير خليلوفيتش، وتسيير الجامعة، المدرب يتحمل عبىء تسيير الفريق، والجامعة تتحمل سوء تدبير الفريق وامداده باللاعبين المميزين خارج الوطن وداخله وفرض ذلك على المدرب. وحيد ليس بالمدرب السيء وإنما عمل أخطاء في المقابلة الأخيرة ضد مصر، كان من الصعب وجود داخل المجموعة أحدا يأخذ مكان الحدادي أو برقوق اللذان لم يكونا في المستوى وإخراج بوفال زاد من الطين بلة، اما مايي ولوزة لعبا في أواخر دقائق المقابلة لعدم جاهزيتهما اذ كانا قد اصيبا خلال التداريب. نتمنى أن تعزز هذه المجموعة للاعبين آخرين أمثال زياش محمد الله، حتى يتحقق المبتغى

    1
    0
    Rachid Aziz
    16/02/2022
    19:05

    كفاكم استهتار
    الفلوس موجود

    0
    0
    Rachid Aziz
    16/02/2022
    19:08

    كفاكم استهتار بالشعب عيب اوعار
    الجامعة عرفة تخسر الفلوس اوصافي

    0
    0
    كريم
    16/02/2022
    23:44

    الجمهور الرياضي المغربي لا يطمع في بلوغ كأس إفريقيا أو التأهل لكأس العالم بقدر ما يرغب في مشاهدة فريق ومدرب وطاقم تقني له غيرة على وطنه ومهما تكون النتيجة، يكون الجمهور يسانده لأنه يقدم كل ما بوسعه للدفاع وتشريف الراية المغربية.

    2
    0

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد