لماذا وإلى أين ؟

هؤلاء أغْـلى اللاعبين المغاربة بالعالم (تصنيف)

تمكَّن خمــسةُ لاعبين مغاربة محترفين دوليا في رياضة كرة القدم، من ضمان مقاعدهم في قائمة أفضل اللاعبين في العالم، وأغلاهم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى “البيغ5”.

وتصدر لاعب المنتخب الوطني وظهير أيمن فريق سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي المركز الأول ضمن قائمة أغلى اللاعبين المغاربة في الدوريات الأوروبية، بـ 70 مليون أورو كقيمة تسويقية، بحسب تصنيف موقع “ترانسفير ماركت“.

وجاء في الرتبة الثانية لاعبُ المنتخب المغربي ومهاجم فريق اشبيلية الاسباني، يوسف النصيري بمبلغ 40 أورو، حيث تغلب على اللاعب المغربي المحترف بفريق تشيلسي الانجليزي حكيم زياش الذي جاء في المركز الثالث بمبلغ 35 مليون أورو.

فيما حلّ حارسُ مرمى المنتخب المغرب وفريق إشبيلية الإسباني، ياسين بونو في الرتبة الرابعة بمبلغ تسويقي قيمته 15 مليون أورو، متبوعا بلاعب المنتحب المغربي المحترف بفريق واتفورد الإنجليزي، عمران لوزا بقيمة تسويقية تقدر بـ 10 ملايين أورو.

يذكر أن اللاعبين المذكورين شاركوا في مباريات كأس إفريقيا للأمم و التي أقصي فيها المنتخب من دور الربع على يد المنتحب المصري، ما عدا اللاعب حكيم زياش الذي تجمعه بمدرب الأسود بعض الخلافات التي قرر على  إثرها اعتزال اللعب دوليا مع المغرب.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x