لماذا وإلى أين ؟

محكمة إسبانية تدين إيتو في “فضيحة أخلاقية”

قضت محكمة إسبانية بأن صمويل إيتو ، أسطورة برشلونة الأسبق والرئيس الحالي لاتحاد الكاميرون لكرة القدم ، هو أب لابنةٍ غير شرعية تبلغ من العمر 22 عامًا.

لم يحضر أسطورة الكاميرون البالغ من العمر 40 عامًا إجراءات المحاكمة في العاصمة الإسبانية مدريد ، ولم يعترف أبدًا بأنه والد الشابة إيريكا دي روزاريو نيفيس. ومع ذلك ، أصدرت المحكمة رقم 83 في مدريد حكما يوم الخميس بإنهاء الإجراءات القانونية للدعوى التي رفعتها والدة الفتاة في عام 2018 ، والتي تدعي أنها أنجبت ابنهما إريكا مع إيتو.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية ، إن والدة إريكا ، أديلوزا ، التقت بإيتو في ملهى ليلي في مدريد عام 1997 ، عندما كان يلعب في ليجانيس بالقرب من مدريد.

أمضى إيتو موسم 1997-1998 على سبيل الإعارة في ليجانيس من ريال مدريد وسجل أربعة أهداف في 30 مباراة قبل أن يعود إلى سانتياغو برنابيو.

وتطورت العلاقة بين النجم الكاميروني وأديلوزا التي قالت في دعواها إنها اكتشفت حملها في فبراير 1998 ، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية (EFE). وأضافت الدعوى أن إيتو “أبلغها بأنه سيتصرف بمسؤولية تجاه الطفلة ، رغم أنه أخبرها أنه من الأفضل ألا تنجب هذه الطفلة”.

وقالت أديلوزا: “خلال فترة الحمل ، حاولت الإتصال بوالد ابنتها المستقبلي (إيتو) ، لكنه لم يرد على مكالماتها الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني”.

كان إيتو يلعب مع إسبانيول في ذلك الوقت على سبيل الإعارة من مدريد مرة أخرى ، لكن أديلوزا رفعت الدعوى في عام 2018 لأنها قدمت أدلة بيولوجية لدعم شهادتها بأن إريكا كانت ابنة إيتو.

يأتي ذلك لأن إيتو لم يمثل أمام المحكمة في أي وقت خلال الإجراءات ولم يكن حاضرًا أثناء الحكم ، حيث قضت المحكمة بأن المهاجم الكاميروني يجب أن يدفع 1400 يورو (1167 جنيهًا إسترلينيًا) شهريًا ، بدءًا من تاريخ الدعوى.

يعتبر إيتو من أفضل اللاعبين الأفارقة على الإطلاق ، وقد لعب دور البطولة في برشلونة بين عامي 2004 و 2009 ، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا مرتين قبل أن يضيف لقبًا آخر مع إنتر ميلان في عام 2010. وقضى فترات مع الروسي أنجي ماخاتشكالا وتشيلسي وتشيلسي. إيفرتون في إنجلترا قبل أن يلعب مع سامبدوريا وأنطاليا سبور وكونيا سبور ، ثم أنهى مسيرته مع قطر في عام 2019 ، كما فاز إيتو بلقبين في كأس الأمم الأفريقية وميدالية ذهبية أولمبية مع منتخب بلاده.

متابعة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x