لماذا وإلى أين ؟

“الفيفا” و “يوفا” يُعاقبان مُنتخب روسيا و فرقها بسبب غزو أوكرانيا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و نظيره الأوروبي (يويفا)، اليوم الإثنين، استبعاد روسيا من المسابقات التابعة لهما، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، حتى إشعار آخر.

و بموجب هذه الخطوة، سيتم استبعاد منتخب روسيا للرجال من المشاركة في الملحق الفاصل المؤهل إلى مونديال 2022، إلى جانب استبعاد منتخب السيدات من المشاركة في يورو 2022.

ويترتب على هذا القرار إقصاء سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي، حيث كان من المقرر أن يلاقي لايبزج الألماني في دور الستة عشر.

كما أنهى “يويفا” علاقته بعملاق الطاقة شركة “غازبروم”، المملوكة للحكومة الروسية، التي كانت الراعي الرئيسي لدوري أبطال أوروبا.

وذكر بيان مشترك لـ”فيفا” و”يويفا”، اليوم الإثنين، أن “كرة القدم متحدة تماما هنا وفي حالة تضامن كامل مع جميع من يعانون في أوكرانيا”.

وأضاف البيان: “الرئيسان جياني إنفانتينو وألكسندر سفيرين يأملان في تحسن الأوضاع في أوكرانيا بشكل ملموس وسريع، لكي تصبح كرة القدم مرة أخرى موجهة للوحدة والسلام بين الناس”.

د ب أ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظك
المعلق(ة)
28 فبراير 2022 20:46

ياك تقولون بان الفيفا غير مسيسة ام هذا ضحك على الدقون ..وان الغرب هو المتحكم في كل شيء

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x