لماذا وإلى أين ؟

اعتداءُ أبِ تلميذٍ على مُديرٍ مدرسة ابتدائية يستنفرُ نقابة تعليمية

استنكرت السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية التابعة للنقابة الوطنية للتعليم بسلا والمُنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، ما تعرض له مدير مدرسة ابتدائية من اعتداء وصفته بـ”الهمجي”، من طرف أب أحد التلاميذ.

وأوضحت النقابة المذكورة، أن “مُدير مدرسة عامر السفلى الإبتدائية بجماعة حصين مديرية سلا تعرض لاعتداء صبيحة يوم الاثنين 28 فبراير2022، من طرف أب أحد التلاميذ بالمؤسسة .وهو في مقر عمله”.

وأضافت الهيئة النقابية ذاتها، أنه “تم نقل المُدير إلى المستشفى الإقليمي نتيجة الإعتداء الجسدي الذي وصفته بالهمجي، الذي تعرض له من طرف الأب الذي وصفته بـ”المجرم المعتدي”، وذلك “في سياق تنامي ظاهرة الإعتداء على الأطر الإدارية والتربوية وفي مناسبات عديدة وانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية وموظفيها”.

وأعربت السكرتارية الإقليمية للإدارة التربوية المنضوية تحت لواء للنقابة الوطنية للتعليم بسلا  “تضامنها المطلق واللامشروط مع المدير المعتدى عليه”، مستنكرة “هذا الفعل الشنيع الذي تعرض المدير لا لشيء سوى قيامه بواجبه بكل تفان وإخلاص”.

وأدانت نقابة الزاير “تنامي ظاهرة الإعتداء على نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم و مؤازرة الضحية في كل أطوار متابعة الجاني إلى أن ينال جزاءه المستحق و العادل”، مطالبة “المديرية الإقليمية بسلا إلى الحماية الأمنية والقانونية للضحية وكل الفاعلين بالمؤسسات التعليمية بما يوفر مناخا تربويا سليما و مطمئنا يمكنهم من القيام بواجبهم خدمة للمدرسة العمومية والمصلحة الفضلى للتلميذ”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x