لماذا وإلى أين ؟

العُصبة الجهوية تُصدر قرارا جديدا بخصوص عودة الجماهير للملاعب بجهة الشمال

بعد أن لاقى قرارها باستمرار منع الجماهير بجهة الشمال من دخول الملاعب في ” أقسام الهواة ” رغم القرار الحكومي بعودة الأنصار لتشجيع فرقهم من المدرجات، أقدمت العصبة الجهوية لكرة القدم بجهة طنجة تطوان الحسيمة على التراجع عن هذا القرار.

ووفق بلاغ للعصبة الجهوية لكرة القدم تتوفر “آشكاين ” على نسخة منه، فإنه بعد ورود عدة ملتمسات وطلبات من طرف الأندية بخصوص قرار فتح الملاعب في وجه الجمهور، فإنه سيتم العمل بهذا القرار انطلاقا من تاريخ اليوم الأربعاء 2 مارس الجاري.

وأضاف البلاغ أن جميع الفرق المستضيفة مطالبة بالتنسيق مع السلطات المحلية وكافة المتدخلين واتخاذ جميع الاجراءات التنظيمية الكفيلة بعودة الجمهور وفق الشروط المعمول بها في هذا الصدد.

وكان بلاغ سابق للعصبة الجهوية أيضا قد أشار إلى أن قرار ” السماح بحضور الجماهير للمقابلات الرسمية لا يشمل أندية العصب  و بالتالي فإن المباريات ستجرى بنفس الإجراءات التنظيمية المعمول بها سابقا ( مباريات بدون جمهور ) “، لافتة إلى أنه في حالة صدور قرار جديد في الموضوع سيتم إشعار رؤساء الأندية المنضوية تحت لوائها بذلك.

وأثار القرار غضب عددٍ من مشجعي فرق في أقسام الهواة التي كانت تود العودة إلى مدرجات الملاعب لتشجيع فرقها في المباريات المتبقية من الموسم الرياضي الجاري، في وقت ينتظر أن تعود فيه الجماهير إلى ملاعب الفرق التي تلعب في القسمين الأول و الثاني.

يشار إلى أن بلاغاً لرئاسة الحكومة يوم الخميس الماضي أفاد أنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار التطورات الإيجابية للوضعية الوبائية ببلادنا، فقد قررت الحكومة فتح الملاعب الرياضية، فيما دعا رئيس الحكومة خلال الإجتماع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الكفيلة بإنجاح تنزيل هذا القرار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x