لماذا وإلى أين ؟

عاجل .. القضاء يصدر حكمه في حق “المتعاقدين” والتنسيقية تهدد

أصدرت المحكمة الإبتدائية زوال يومه الخميس 10 مارس الجاري، حكمها في حق الاساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الاساتذة المتعاقدين”، المتابعين في حالة سراح عقب توقيفهم خلال الإنزال الوطني في شهر أبريل 2021.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فقد أدينت الاستاذة نزهة مجدي عن مديرية تارودانت بثلاثة أشهر حبسا نافذة، فيما تم الحكم على زملائها في المجموعة الأولى التي تحاكم بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ.

كما تم الحكم على الأساتذة المتابعين في المجموعة الثانية، بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ. أما أساتذة المجموعة الثالثة فقد أدينوا كذلك بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.

يشار إلى أن هؤلاء الأساتذة تتم متابعتهم منذ توقيفهم خلال الإنزال الوطني في شهر أبريل 2021، بتهم تتعلق بالتجمهر غير المسلح بغير رخصة، و خرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة القوة العامة بأقوال بقصد المس بشرفهم والإحترام الواجب لسلطتهم، فيما تتابع أستاذة بتهمة إضافية، إهانة هيئة منظمة.

تعليقا على الأحكام الصادرة في حق الأساتذة، قال عضو لجنة الإعلام ولجنة الحوار التابعة لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”؛ محمد الصغير، إن التنسيقية سترد على هذه الأحكام الصادرة في حق الأساتذة بشكل حازم.

وندد الصغير بالأحكام التي أدين بها الأساتذة، مشيرا في تصريح لـ”آشكاين”، أن التنسيقية سترد بقوة على هذه الأحكام، ويمكن أن يشمل الأمر اتخاذ قرارات من بينها توقيف الموسم الدراسي الحالي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدالغني الوزاني
المعلق(ة)
10 مارس 2022 14:04

أحكام صورية في حق الأساتذة، لكن ان يصل الأمر إلى الحكم على مربي الأجيال بحكم نافد، فهذا يعتبر إدانة في حق المدرسة العمومية، حكم كيدي هدفه الإنتقام من الأستاذ،
وجب وضع حد لهذه المهزلة ، والرد يجب أن يكون من طرف المنظومة التعليمية ككل، كفى من الانتهازية.

يوسف.ق
المعلق(ة)
10 مارس 2022 14:03

الاهانة هي الرفس والشنق وضربات المقص والدفع والاستعمال المفرط للقوة . . . أسرة التعليم نساؤها ورجالها معنية بما يقع وليس التنسيقية فقط

حنظلة
المعلق(ة)
10 مارس 2022 13:59

الله يعاونكم على أعداء الوطن…الذين يبحثون عن خراب المغرب ليفروا إلى الخارج وينعمون بما نهبوه طيلة عشرات السنين…
انشر ولا تحظر

حنظلة
المعلق(ة)
10 مارس 2022 13:58

الله يعاونكم على أعداء الوطن…الذين يبحثون عن خراب المغرب ليفروا إلى الخارج وينعمون بما نهبوه طيلة عشرات السنين…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x