لماذا وإلى أين ؟

بسبب الجزائر.. تأجيلُ بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بالمغرب للمرة الثانية (وثيقة)

أرجأ الإتحاد الإفريقي للمرة الثانية، تاريخ تنظيم بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد للرجال في نسختها ال 25 و التي ستقام بالمغرب، لأسبوعين من التاريخ الذي حدد سلفا، على أن تقام في الفترة الممتدة بين 11 يوليوز إلى 18 من نفس الشهر.

و وجه الإتحاد الإفريقي رسميًا مراسلة للمنتخبات المشاركة في البطولة تتوفر “آشكاين” على نظير منها، موضحا أن سبب التأجيل يكمن في تعارض الموعد السابق مع انطلاق دورة ألعاب البحر المتوسط التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليوز.

وأعلن ذات المصدر عن جدول بطولة الأمم الافريقية، بحيث ستصل الوفود يوم 9 يوليوز، لتنطلق البطولة يوم 11 يوليوز على أن تستمر مباريات الدور الأول أيام 11 و 12 و 13 يوليوز.

ثم ستقام مباريات ربع النهائي، بحسب ذات الوثيقة، يوم 15 يوليوز يليها مباريات نصف النهائي يوم 16 من نفس الشهر، وفي اليوم الموالي تقام مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع، ثم تختتم البطولة يوم 18 يوليوز بالمباراة النهائية.

وتُشارك في البطولة منتخباتُ المغرب، أنغولا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، مصر، الغابون، غينيا، نيجيريا، السنغال ،تونس، كينيا، و زامبيا، علما أن الجزائر كانت قد انسحبت من البطولة بسبب قطعها العلاقات مع المغرب.

ويذكر أنه كان من المقرر أن تجرى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة اليد، في مدينتي العيون و كلميم المغربيتين، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير 2022 إلى 23 من نفس الشهر، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقي عن تأجيلها من 26 يونيو إلى 6 يوليوز2022.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x