لماذا وإلى أين ؟

بوصوف: نتمنى أن يكون كأس العالم نقطة تحول في التعامل مع مغاربة العالم

قال الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عبد الله بوصوف، ” نتمنى أن تكون فرصة كأس العالم، نقطة تحول كبرى في التعامل مع مغاربة العالم وأن تعطى لهم الفرصة للمساهمة في تطوير بلادهم بحق وحقيقة”

واعتبر بوصوف أنه ” على الرغم من مرور 6 سنوات على دستور 2011 إلا أن البنود المتعلقة لمغاربة العالم لم تر بعد طريقها للتنزيل”، مضيفا “مغاربة العالم خزان لا ينضب لمختلف الكفاءات، وفي جميع الميادين، يمكن أن يشكلوا قيمة مضافة لمختلف الأوراش المفتوحة في بلادنا، على أساس أن نقوم نحن لبلورة سياسة عمومية حقيقية ناجعة ومندمجة تأخذ بعين الاعتبار انتماءاتهم وحاجياتهم”.

وأردف بوصوف في تدوينة على صفحته الاجتماعية، “17 لاعبا من مغاربة العالم، اختاروا طواعية حمل القميص الوطني والدفاع عن الراية المغربية في كأس العالم بموسكو يونيو2018″، مشددا على أن “هذا الاختيار ليس بجديد، فهم دائما في الصفوف الأمامية للدفاع عن القضايا الكبرى لوطننا، من قضيتنا الأولى الصحراء المغربية إلى كرة القدم ، مرورا بمختلف الملفات الاقتصادية والسياسية والثقافية”.

وأردف المتحدث ذاته قائلا: “نهيب بالحكومة بمناسبة هذا العرس الكروي الذي بفضل مغاربة العالم استطعنا الوصول إليه، أن تعمل على التنزيل الفوري المضامين الدستور”، مشيرا إلى أن “النموذج التنموي الجديد الذي ننشده جميعا، يمكن لمغاربة العالم المساهمة في بلورته باعتبار الخبرة والتجربة، إضافة إلى أدوات اقتصاد المعرفة المتوفرة لديهم”، منهيا تدوينته بـ”مغاربة العالم فخر لنا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x