لماذا وإلى أين ؟

عضوٌ باللجنة العلمية يدعو لرفع الشُّروط المفروضة لدخول المغرب

دعا البروفيسور عزالدين الإبراهيمي، مديرُ مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بالرباط وعضو اللجنة العلمية لكوفيد19، إلى رفع الشروط المفروضة لدخول الأراضي المغربية، والإقتصار على شهادة التلقيح أو بتحليلة سلبية فقط.

وقال الابراهيمي، إن مجموعة من المعطيات تسمح لنا بأن نجرأ، كما فعلت كثير من الدول الأخرى، على رفع الشروط المفروضة لدخول الأراضي المغربية، والإقتصار على شهادة التلقيح أو بتحليلة سلبية فقط، على أمل الرفع التدريجي والنهائي لهذين الشرطين قريبا.

ومع “انفراج أفق العلاقات المغربية الإسبانية”، طالب عضو اللجنة العلمية بفتح الحدود البحرية بين أوروبا والمغرب في آجال قريبة، “حتى نسهل أكثر وصول مغاربة العالم إلى وطنهم”، مضيفا “يمكننا اليوم أن نخفف من معاناة مغاربة العالم، ونرحب بهم في بلدهم، لقد اشتقنا لهم كثيرا ولا سيما ونحن على أبواب رمضان الكريم”.

ومن المعطيات التي يراها مديرُ مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بالرباط، تسمح برفع شروط دخول المغرب “الإختيار المغربي الموفق لاستراتيجية “التعايش” الموازي لفشل استراتيجية “صفر كوفيد” لدول أخرى، حيث إن مقاربة “التحليلة ــ العزل ــ التتبع” أثبتت أنها لا تنفع مع أوميكرون” بالإضافة إلى “استقرار الحالة الوبائية مع الإنتشار الضعيف للفيروس بالمغرب”.

ومن المعطيات التي سردها البروفيسور في تدوينة له، “انعدام أي ضغط على غرف الإنعاش والمنظومة الصحية المغربية من طرف مرضى الكوفيد”، و”تطور جدار مناعاتي مغربي صلب بفضل المناعة المكتسبة التلقيحية والطبيعية جراء الإصابة بأوميكرن”، مع “انعدام وجود أي متحورات جديدة خطيرة في الأفق القريب بالمغرب و العالم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن2022
المعلق(ة)
20 مارس 2022 21:26

نعم يجب إلغاء قانون الكوارئ الصحية فلا معنى له .

مواطن مغربي
المعلق(ة)
20 مارس 2022 19:10

يجب الغاء قانون الطوارىء ….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x