لماذا وإلى أين ؟

نقابةُ وهبي تدعـو إلى تعديل حُكومي

دعا المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل؛ الذراع النقابي لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى تعديل حكومي من خلال ما سماه “تعزيز وتقوية التركيبة الحكومية الحالية ودعمها بأحزاب وطنية”.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن النقابة المذكورة، التي طالبت رئيس الحكومة؛ عزيز أخنوش، بـ”تعزيز و تقوية التركيبة الحكومية الحالية ودعمها بأحزاب وطنية من المعارضة من ذوي التجربة في إدارة الشأن العام”، معربة عن قلقها و استيائها من بعض السياسات العمومية المتبعة التي “تهدد التماسك و الإستقرار الإجتماعي نتيجة ضعف أداء بعض الوزراء و التعثر الملحوظ في تنفيذ مخططات قطاعاتهم و محدوديتهم و اكتفائهم بالشعارات و التصريحات و الوعود الفارغة”.

البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، سجل كذلك “ضعف الأداء الحكومي في محاربة الفقر و البطالة و الأمية و الحد من الفوارق الطبقية و الإجتماعية و المجالية و استمرار انتشار الفساد المالي و الإداري و ارتفاع الأسعار والإحتكار و زيادة التضخم و التملص الضريبي”، إلى جانب “عدم تنفيذ إصلاحات حقيقية للمنظومة الضريبية و الجبائية و محاربة التملص الضريبي و الإعفاءات الضريبية السياسية”.

ودعت المنظمة الديمقراطية للشغل، الحكومة إلى الزيادة في الأجور و الرفع من الحد الأدنى للأجر “لتحسين الوضع المعيشي للموظفين والعمال و معالجة الملفات المزمنة في الوظيفة العمومية و الجماعات الترابية و المؤسسات العمومية و القطاع الخاص”، مشددة على ضرورة “مراجعة القوانين المنظمة لعالم الشغل و العلاقات المهنية بما فيها مراجعة مدونة الشغل وتنزيل الفصل الثامن من الدستور لتنظيم الحقل النقابي (قانون النقابات)”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Nabil
المعلق(ة)
22 مارس 2022 20:40

أول تعديل هو الإطاحة بامينكم العام من وزارة العدل راها كبيرة عليه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x