لماذا وإلى أين ؟

فاعلون يتّـهمون قناة الرياضية بـ”تهْميش فِـرَق الشّرق الكُرويّـة”

تُواجِهُ قناة الرياضية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اتهاماتٍ بـ”التمادي في إهانتها للمنطقة الشرقية و ممثليها في كرة القدم، فريقي مولودية وجدة و نهضة بركان .

مُتّـهِمو القناة المذكورة، وهم ناشطون جمعويون في المجال الرياضي، قالوا إن القناة المذكورة ” وللمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع، لم تبرمج مباراة ممثل الشرق في نقلها المباشر لمنافسات كأس العرش”.

وأضاف مُتّهِـمو “الرياضية” الذين تحدثوا لـ”آشكاين”، أنه “بعد عدم بث هذه القناة لمباراة دربي الشرق، التي أجريت الأربعاء المنصرم، و التي تعتبر من أقوى  الدربيات في المغرب، وعرفت نجاحا جماهيريا كبيرا، مفضلة مكانه برمجة لقاءٍ لفريقٍ ينتمي لمحور الدار البيضاء، رفضت (القناة) برمجة قمة ثُمُن كأس العرش التي تجمع بين ممتل دكالة، فريق الدفاع الحسني الجديدي، مع ممثل الشرق، فريق نهضة بركان.

واعتبر متهمو القناة أنها بعدم بثها لقمة ثمن كأس العرش “حرمت جمهورا عريضا و واسعا في المغرب و خارجه من المتابعة المباشرة لهاته القمة الكروية، بالخصوص أبناء المنطقة الشرقية المغتربين في الخارج والذين تربطهم علاقة  قوية بالبلد الأم و تفضل دائما برمجة لقاء آخر و دائما لنفس الفريق المنتمي لمحور الدار البيضاء”.

وتابع المنتقدون متسائلين “فأين هي العدالة الإعلامية لهاته القناة، مع العلم أنها ليست قناة تجارية بل قناة عمومية تمول بأموال دافعي الضرائب”، مضيفين” فإلى متى هذا الاستهتار وتهميش المنطقة الشرقية لحساب فرق المحور؟”

واعتبر المنتقدون أنه قد “آن الاوان لكي يتدخل برلمانيو المنطقة ويستفسروا  رئيس الحكومة على هذا التهميش و عدم الاهتمام وتسليط الأضواء على المشاريع الرياضية و الانجازات الكبيرة المقامة بالإقليم خاصة والمنطقة عامة”.

كما دعوا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إلى التدخل من أجل انصاف كل الفرق الرياضية على حد سواء و ينبه مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، فيصل العرايشي إلى هذا التقصير”، حسب قولهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x