لماذا وإلى أين ؟

تَــعْيين لقجع في مَنْصبٍ جديد تحت إِشْراف “فـيفا”

عَــيّنَ باتريس موتسيبي رئيسُ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، فوزي لقجع رئيسَ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عُضواً في مجموعة العمل الخاصة باللِّــجان المؤقّــتةِ المُكلّــفةِ بتسيير شُــؤونِ اتّـحادات كُـرة القدم.

وساهَمت المَهمّات التي شغلها لقجع خلال السنوات الأخيرة داخل لجان “الكاف”، في تعزيز ترشُّحه لنيل عضوية مجلس “الفيفا”، ليكون أول مغربي يفوز بعضوية أعلى جهاز كروي.

وستقوم هذه اللجنة بتحليل الإطار القانوني لمختلف الإتحادات الكروية العالمية، و متابعة هيكلتها المؤسساتية، و إرساء آليات الحكامة، مع تحديد مدة مهامها، و رفع توصياتها بهذا الشأن لمجلس الفيفا.

وكان مجلسُ الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد دعا سابقاً إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كل اتحاد قاري، من أجل مواكبة الهيكلة القانونية للاتحادات الكروية، و إعداد تقارير تهم هذا الشق، لوضعها بين يدي “فيفا” لاحقا.

وسبق لفوزي لقجع، الظفر بعضوية مجْلِس الإتحاد الدولي للعبة “فيفا” في مارس 2021، و ذلك على هامش عمومية الإتحاد الإفريقي التي أقيمت بمدينة الرباط، و عرفت أيضاً اختيار الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيساً لـ”الكاف”، خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x