مثير ..طالب يقاضي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير بسبب رسوبه - آشكاين

مثير ..طالب يقاضي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير بسبب رسوبه

في خطوة مثيرة وغريبة تقدم طالب بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، بأكادير، إلى المحكمة الإدارية بطلب تعويض مادي، جراء فصله من المؤسسة، بسبب عدم حصوله على مؤهل للانتقال إلى السنة الثانية، بعدما قررت لجنة المداولات فصله عن الدراسة.

مصادر محلية من المدينة، أوضحت، أن الطالب المذكور، أورد في المقال الذي تقدم به بواسطة دفاعه إلى المحكمة الإدارية بأكادير، أنه التمس من مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، منحه سنة إضافية، إسوة بباقي زملائه، إلا أنه لم يتوصل بأي رد.

وأشار الطالب المعني، إلى أن قرار المدرسة سبّب له أضرارا مادية ومعنوية بليغة، حيث اضطر للانتقال إلى “مدينة نائية وتكبّد عناء مصاريف الكراء والتنقل لمواصلة مشواره الدراسي”.

وطالب محامي الطالب المفصول، رئيس المحكمة الإدارية بقبول المقال، وتمتيعه بتعويض مادي لا يقل عن 10 آلاف درهم، وشمول الحكم بالنفاذ المعجل.

وفي نفس السياق، شهدت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير يوم أمس الإثنين، لحظات عصيبة أثناء احتجاج عدد من الأساتذة الجامعيين أمام رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، تنديدا بتوقيف أستاذ من طرف الوزارة الوصية بسبب سلسلة تدوينات اتهم فيها ذات الجامعة بالفساد وسوء التدبير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.