اعتقال متورط آخر واحتجاجات بإسبانيا تضامنا مع العاملات المغربيات

0

أعلنت الشرطة الإسبانية، في ساعات متأخرة من ليلة الإثنين/ الثلاثاء 12 يونيو الجاري، عن اعتقالها  لمتهم جديد في قضية تعرض عاملات مغربيات في ضيعات الفراولة الإسبانية لاعتداءات جنسية، وسوء معاملة.

وصرحت الشرطة الإسبانية، أنها أوقفت ثاني متهم في قضية تعرض المغربيات لاعتداءات جنسية، مشيرة إلى أنه مالك إحدى الضيعات في منطقة هويلفا، وزادت أن إيقافه تم بناء على شكايات ضده تقدمت بها 4 عاملات مغربيات، مؤكدة إحالة الملف على القضاء للبت فيه.

ومن جهة أخرى، كثفت الجمعيات الحقوقية الإسبانية ضغوطها على الحكومة الإسبانية لإتخاد الإجراء ات اللازمة في حق المتورطين في الإعتداء على العاملات المغربيات، كما أعلنت نقابة العمال في إقليم الأندلس الإسباني عزمها الخروج في مسيرة دعت إليها كل عمال المنطقة، يوم الأحد المقبل 17 يونيو الجاري، في هويلفا، للتضامن مع العاملات المشتكيات ضد تعرضهن للتحرش، وسوء المعاملة.

وبالرغم من التطورات التي تشهدها قضية العاملات المغربيات، فإن وزارة الشغل والإدماج المهني، لم تحرك ساكنا منذ إصدارها لبيان قالت فيه إنه لم يسبق لها أن نفت تعرض العاملات المغربيات للتحرش، معتبرة فيه أنه لم يثبت لدى مصالحها تعرض عاملات للتحرش، ولم تتلق أي شكاية في الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.