لماذا وإلى أين ؟

بالوثائق..استعمال خاتم مستشار متوفي لتمرير مئات الملايين لصاحب مقاول

توصلت “آشكاين” بمجموعة من الوثائق الخاصة بصفقة رقم 2010/38 والمتعلقة بمشروع انجاز منشأة فنية لتغطية واد أمان أوشن بمدينة كلميم والبالغة قيمتها المالية 53.819.081.38 درهم (حوالي 5 ملايير و400 مليون سنتيم)، حيث تظهر (الوثيقة) وجود خاتم منتخب كان مسؤولا عن لجنة الأشغال في وثيقة استخدمت بعد سنة من وفاته.

وبحسب الوثائق التي تتوفر “آشكاين” على نسخ منها، فقد تم تفويت جزء مالي من الصفقة بناء على وثيقة بها خاتم للنائب الرابع لرئيس المجلس البلدي بكلميم آنذاك، غير مرفق بتوقيعه، خلافا لما ينص عليه القانون بكون أختام نواب الرئيس لا تعتمد الأختام الخاصة بهم إلا إذا كانت مرفقة بتوقيعهم”، بالإضافة إلى كون “هذا الخاتم يوجد في وثيقة مؤرخة بسنة بعد تاريخ وفاة المستشار المعني”.

وفي ذات الصدد، كشف مصدر حقوقي من كلميم أن رائحة الفساد تفوح من هذه الصفقة، خاصة بعد أن تمت الموافقة عليها من طرف المسؤول المالي بالجهة رغم وجود ثغرات قانونية”.

ومن أجل استقاء وجهة نظر المجلس البلدي بكلميم، عملت “آشكاين” جاهدة للاتصال برئيسه لكن هاتف هذا الأخير ظل يرن دون مجيب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x