ترامب يعلق على خسارة المغرب لإستضافة مونديال 2026

في أول تعليق له على خسارة المغرب في استضافة مونديال 2026 وفوز بلاده بالمنافسة، غرد الرئيس الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتدوينة قال فيها إن “الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك حصلت للتو على تنظيم مونديال 2026، إنه تتويج لعمل وجهد كبير”.

وجاء تعليق الرئيس الأمريكي على فوز بلاده بهذا الإنجاز خالي من أي إشارة إلى الجانب المغربي في هذه المنافسة، في الوقت الذي إنهالت على الرئيس الأمريكي مجموعة من التعاليق والمؤاخذات على سياسته الأخيرة التي تميزت بالشد والجذب مع جيرانه كندا والمكسيك، التي يفترض أن يستضيف معها الحدث الرياضي خلال 2026 ، حيث ذهبت جل التعليقات في اتجاه كون الإدارة الأمريكية لن تنجح في بلورة تعاون متميز للوصول إلى هذا الهدف في ظل الاختلافات السياسية والاقتصادية بين البلدان الثلاثة.

وتساءل العديد من المتابعين حول غياب المغرب من النقاش، عقب تدوينة الرئيس الأمريكي حول الموضوع، إذ لم يتم التطرق إلى خسارة المغرب في التصويت ولو بأي إشارة معينة في إطار الروح الرياضية، ما قد يحيل إلى العديد من التساؤلات حول مدى مصداقية التنافس الأمريكي المغربي الذي كان يؤطر هذه العملية منذ بدايتها.

كما أن عدم إشارة ترامب للمغرب، فسره متابعون بكون الرئيس الأمريكي لن يأخذ موقفا سياسيا سلبيا من المملكة بعد فوز بلاده بشرف تنظيم المونديال رفقة المكسيك وكندا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.