لماذا وإلى أين ؟

بشرى غير سارة للمغاربة طالبي اللجوء بألمانيا

في تطور قد يعتبر بمثابة صدمة بالنسبة لعدد كبير من المغاربة الذين تقدموا بطلبات اللجوء للسلطات الألمانية، اتفق التحالف المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي على اعتبار تونس والمغرب والجزائر، وجميع الدول التي تنخفض نسبة الاعتراف باللاجئين القادمين منها عن خمسة بالمائة كـ”دول آمنة”، مما سيؤدي إلى التسريع بترحيل مواطني هذه الدول.

فبعد محادثات مراطونية، استقر القرار بين المحافظين والإشتراكيين، على خطوط عريضة حول قضايا كبرى في مسودة من 28 صفحة، ستشكل الأرضية الأساسية للمفاوضات الرسمية لتشكيل حكومة ائتلافية.

ووفقا لما أكدته وكالة “DW”، فإن الإتفاق المبدئي بين هذه الأحزاب ينص على “اعتبار دول شمال أفريقيا “دولا آمنة”، وذلك لغرض تسريع البت في قضايا اللاجئين القادمين من هذه الدول”.

وتضيف الوثيقة أنه “سيتم اعتبار الجزائر والمغرب وتونس وكذلك الدول الأخرى التي يحصل مواطنوها على نسبة اعتراف بحق اللجوء بأقل من خمسة بالمائة من مجموع الطلبات المقدمة من كل بلد، كبلدان آمنة”.

وبالمقابل، “سيُبقى على حق كل مقدم لطلب اللجوء طلب دراسة الملف اعتمادا على خصوصيته الشخصية”، وفي الوقت نفسه، سيتم عبر مشاورة قانونية خاصة الأخذ بنظر الاعتبار الحماية الخاصة لـ”المجموعات المستهدفة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x