لماذا وإلى أين ؟

بوانو يكشف لـ”آشكاين” كيف سيسترجع “البيجيدي” 17 مليار من شركات المحروقات

أفاد عبد الله بوانو، رئيس اللجنة البرلمانية الإستطلاعية حول المحروقات، ورئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن الحزب المذكور يعمل على وضع صيغة قانونية من أجل استرجاع 17 مليار من أرباح شركات المحروقات، بعد الجدل الذي أثارته حول مشروعيتها.

وقال بوانو في تصريح لـ”آشكاين”، إن “الفريق النيابي للبيجدي شرع في الإعداد لتصور ومقترح لطرح موضوع إسترجاع الأرباح غير المقبولة لشركات توزيع المحروقات التي كشف عنها تقرير اللجنة الإستطلاعية”.

في ذات السياق، كشف برلماني، وعضو الأمانة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح “لآشكاين”، أن “إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس الفريق النيابي للحزب، تدارس، مع مكتب الفريق بداية هذا الأسبوع، الصيغة القانونية التي يمكن أن يتم عبرها استرجاع أرباح شركات توزيع المحروقات، التي جنتها منذ رفع تحرير السعر”، مضيفا أن “المقترح سيشمل كذلك إسترجاع 3 مليار درهم التي قدمتها الدولة كدعم لشركات المحروقات للإستثمار في التخزين، والتي أشار المجلس الأعلى للحسابات أنه لم يتم صرفها”.

وأضاف المصدر الذي تحفظ عن ذكر إسمه، أن “قرار تقديم مقترح إسترجاع هذه الأموال يأتي في سياق التفاعل مع المطالب التي عبرت عنها المواطنون في حملة المقاطعة، وكذا للقيام بما يجب لحماية المال العام”، وكذلك “وقوف وزراء وفرق برلمانية وراء عرقلة مشروع قانون تجريم الإثراء بلا سبب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x