لماذا وإلى أين ؟

بعد اختيار المغرب رسميا.. كاف يـرُدُّ على طلب مصر استضافة نهائي دوري الأبطال

ردّ الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الخميس، على الطلب المصري المرتبط باستضافة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية، بعدما تم رسميا اختيار ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان المواجهة.

وقال الكاف في بيانه الصادر  : “تلقى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الإتحاد المصري لكرة القدم والأهلي استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وتابع البيان: “يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والإتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والإتحادات الأعضاء”.

وأردف: “ومع ذلك ، كان الكاف ملزمًا بالإلتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الكاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا”.

وزاد: “علاوة على ذلك ، فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد الكاف و الفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة”.

وأوضح أن: “المغرب والسنغال كانا هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الإتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي الكاف دوري الأبطال، مصر لم تقدم محاولة”.

وواصل: ” قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات، قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفِ بمعايير البلد المضيف.. ومنح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها”.

وختم الكاف: ” كما ذكرنا سابقًا ، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكاف للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال افريقيا ، بدلاً من إقامة النهائي من مباراة واحدة”.

    حسن
    13/05/2022
    00:02

    يجب على الإتحاد المصري ان يتحمل مسؤوليته ويعترف بسوء نقديره والكف عن التلاعب بمشاعر الجماهير ااساذجة

    3
    1
    توفيق
    14/05/2022
    15:30

    يجب على المسؤولين المصريين الكف عن البكاء و تحمل المسؤولية بجدية وأن يكونوا واقعيين و أن يعرفوا بحقيقة فشلهم أمام شعبهم بكل جرأة و عدم الإختباء وراء المغالطات و الكذب الذي يقدمونه لشعبهم كما يجب على الاعلام المصري أن يكون نزيها و صادقا مع متتبعيه و شكرا

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد