لماذا وإلى أين ؟

زاهيدي يتحدث عن السر وراء فوزه ببطولة العالم في المواي طاي (حوار)

توج البطل المغربي في رياضة المواي طاي؛ عبد العالي زاهيدي، بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للمواي طاي 2022 المختتمة يوم السبت المنصرم بمدينة أبوظبي الإماراتية.

وحقق زاهيدي الميدالية الذهبية ضمن فئة أقل من 23 سنة بعد تغلبه بالنقاط في المباراة النهائية على البطل الفرنسي أيان رشيد، برسم الوزن أقل من 71 كلغ، لتنضاف إلى الميداليات الأربع التي حققها المنتخب المغربي خلال بطولة العالم المذكورة.

وفي هذا الحوار القصير، يتحدث زاهيدي لـ”آشكاين”، حول ظروف فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للمواي طاي، والمباراة النهائية التي جمعته بالفرنسي أيان رشيد، وكذا التحديات المستقبلية التي تنتظره.

وفي ما يلي نص الحوار:

بداية نهنئك بهذا الانجاز العالمي، لكن هل كنت تتوقع أن تحقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم للمواي تاي؟

شكرا، من الطبيعي أن تحقيق الميدالية الذهبية في بطولة العالم ليس بالشيء السهل والهين. وشخصيا كان طموحي الإسهام في رفع العلم المغربي بهذه البطولة من خلال التواجد في “البوديوم” عبر الحصول على إحدى الميداليات.

وبكل صراحة، فبالنظر إلى مستوى المنافسة العالية في هذه الرياضة والوزن الذي أقاتل فيه، لم أكن أتوقع تحقيق الميدالية الذهبية. لكن الحمد لله، الإعداد القبلي لهذه البطولة والدعم المعنوي للزملاء في الرياضة وشباب مدينة القنيطرة أهلني للفوز بالذهب في بطولة العالم.

طيب، وكيف كان نزالك النهائي ضد الفرنسي ايان رشيد؟

في الحقيقة كان خصمي الفرنسي آيان، منافسا في المستوى وإلا فما كان سيكون في النزال النهائي لبطولة العالم، كان ذكيا، ويعرف جيدا كيف ومتى ولماذا يتحرك، ويمتاز بتقنيات عالية.

لكن في المقابل، “النفس المغربية” هي التي أحدثت الفارق بيننا، ورغبتي في الفوز كانت أقوى، بالإضافة إلى الإعداد البدني، حيث كنت أفضل منه، وهذه هي العوامل التي أسهمت في هذا التفوق.

ما هو التحدي المقبل الذي تهدف لتحقيقه بعد هذا الإنجاز العالمي؟

بعد تحقيق هذا الإنجاز، تنتظرنا منافسات الألعاب العالمية التي تأهل إليها أربعة أبطال من المنتخب الوطني المغربي، وهم كل من حمزة رشيد، أميمة بلوراث، مريم الموباريك وعبد ربه عبد العالي زاهيدي، والتحدي هو الحفاظ على اللقب العالمي. وهو ما سنحاول تحقيقه إن شاء الله.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد