لماذا وإلى أين ؟

لفتيت يطيرُ لإسبانيا للقاء مارلاسكا تزامنا مع انطلاق عملية مرحبا

يلتقي وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مع نظيره الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الأربعاء 15 يونيو الجاري، بمدريد تزامنا مع انطلاق عملية عبور مضيق جبل طارق.

وكشفت صحيفة “ABC” الإسبانية، أن وزير الداخلية الإسبانية، فرناندو غراندي مارلاسكا، يلتقي بنظيره المغربي عبد الوافي لفتيت، بالعاصمة الإسبانية مدريد، مشيرة إلى أن “اجتماع اليوم بين الوزيرين في مقر وزارة الداخلية الإسبانية لا توجد فيه أي تغطية لوسائل الإعلام، حيث سيتم نشر ملخص حول اللقاء على مدار اليوم، عبر بيان صحفي.

وأكدت الصحيفة على أن هذا هو أحد الإجتماعات المعتادة بين الوزيرين، اللذين لديهما علاقة شخصية جيدة للغاية، وفقًا للمصادر التي تحدثت لصحيفة “ABC”، مستدلة في ذلك بكونه “في أسوأ ما في الأزمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمغرب، ظل خط التواصل مفتوحًا بينهما  وهو ما ساعد في تحسين الوضع المعقد للغاية بين البلدين”.

ولفتت الصحيفة الإنتباه إلى أن تشغيل المضيق، يتضمن الخطة المصممة للتدابير اللازمة لضمان السلاسة والسلامة في العبور، وكذلك الوقاية في الصحة العامة وحمايتها، مع الإهتمام الخاص بالضوابط الصحية المتعلقة بكوفيد-19، في خطة الأسطول المخطط لتسريع الحركات بين القارات، والتي تشارك فيه سبع شركات شحن مع 33 سفينة نقل  للأشخاص والمركبات.

جدير بالذكر أن عملية “مرحبا 2022” انطلقت يوم الأحد 5 يونيو الجاري، بميناء طنجة المتوسط في ظروف جيدة و تدابير خاصة لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج العائدين إلى أرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية، عبر الموانئ الإسبانية التي تم استثناؤها، في وقت سابق، من “مرحبا” طيلة مدة الجائحة و توتر العلاقات بين البلدين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x