لماذا وإلى أين ؟

انتحال هويات وصفات وهمية يقود أربعينيا للإعتقال

  • تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، يوم أمس الثلاثاء 21 يونيو الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 40 سنة، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والإحتيال وانتحال هويات وصفات وهمية.

وكان المشتبه فيه قد انتحل هويات وصفات وهمية لإيهام أربعة أشخاص بكونهم فازوا بجوائز تهديها أحد الأسواق الممتازة، حيث أوقعهم في الغلط التدليسي وسلبهم مبالغ مالية أرسلوها عبر تحويلات بنكية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هويته وتوقيفه بالمنطقة القروية “الدروة” بضواحي مدينة برشيد.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز بطاقة تعريفية في اسم الغير، ومجموعة من الهواتف والبطاقات البنكية، فيما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن مراكش ومكناس وبني ملال والجديدة والدار البيضاء، وذلك للإشتباه في تورطه في عدة قضايا مماثلة للنصب والإحتيال.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن  ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد