لماذا وإلى أين ؟

هذه أهدافُ زيارة رئيس أركـان الجـيش الإسرائيلي للمغرب

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ ران كوخاف، إن زيارة رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي للمغرب غداً الإثنين تأتي في إطار السعي إلى “توثيق التعاون الأمني والعسكري مع المغرب”.

وفي مقابلة أجرتها معه اليوم الأحد الإذاعة العبرية الرسمية، أضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن كوخافي سيلتقي غداً القيادة العسكرية المغربية.

وأشار إلى أنه “منذ استئناف العلاقات مع المغرب في دجنبر 2020، تم التوقيع على اتفاقيات عسكرية بين الطرفين، وشارك الجيشان المغربي والإسرائيلي في تدريبات ومناورات مشتركة، و زار ممثلون عن الجيش المغربي إسرائيل”.

ولفت إلى أن الجيش الاسرائيلي يقيم “علاقات عسكرية مباشرة مع المغاربة، حول قضايا التدريبات، والمناورات، وتبادل الخبرات، و ربما تطوير الأسلحة”، على حد تعبيره. و شدد على أن زيارة كوخافي الأولى لرئيس أركان إسرائيلي إلى المغرب تكتسب أهمية كبيرة لمجرد حدوثها.

وفي السياق، ذكرت قناة التلفزة الرسمية الإسرائيلية “كان”، أن كوخافي سيلتقي خلال زيارته بالمغرب بقيادة وحدة “الكوماندوس” في الجيش المغربي “بهدف تطوير التعاون الأمني بين الجانبين”.

وحسب القناة، فإن التوقيع على اتفاقية إعادة العلاقات بين المغرب وإسرائيل شكلت نقطة تحول فارقة على صعيد تطوير العلاقات العسكرية و الأمنية، تمثلت في التوقيع على اتفاقية للتعاون الأمني أثناء زيارة وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس للرباط في نونبر الماضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

8 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
KAMAL
المعلق(ة)
18 يوليو 2022 15:19

كوخافي” مجرم حرب تقطر يداه بدماء و أشلاء الآلاف من أبناء و أطفال الشعب الفلسطيني و شعوب الأمة.. و من ضمنهم أطفال مغاربة في قطاع غزة بالحرب الأخيرة (رمضان 2021

احمد
المعلق(ة)
18 يوليو 2022 13:21

السلم يصنع بالقوة، وليس بالضعف، وكل ما يعزز قوة بلدنا نرحب به، و لمواجهة الضغينة والحقد الاقليمي من انظمة دكتاتورية تسرق شعبها، وتتآمر على الجوار والاخوة يصبح التحالف مع الشيطان ضرورة قصوى.

متطور ومتحور
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 23:20

التعاون الذي يصب في مصلحة البلد وضدا في جار سيء متأبط شرا ومتربص لنا ومعتد ومتجبر بكونه يملك الغاز والبترول ويشتري به مايريد من الأسلحة هذا هو الصهيوني الحقود الذي يجب محاربته وإرهابه بتعاوننا مع حليف مهاب الجانب . الزمان تغير ولم تعد إسرائيل تلك الدويلة التي يمكن مقاومتها بل يجب الآن الإستفادة من خبرتها والتحالف معها وهذا ما فعله الفلسطينيون قبلنا في عهد عرفات وعباس أيضا. إذن علينا أن نستفيق هذا زمن العلم والقوة التكنولوجية لا زمن الشعارات والنباح .

عاجل
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 19:21

قاتل الاطفال و الرضع، ليا كان دين ابنائهم، لمجرد ان تكون انسان، او فيك ذرة انسانية تشمئز من رؤيته، و يداه لا زالوا تقطران دما، ايا كان دينك او حتى كنت ملحدا تتقزز من هذا الارهابي مجرم حرب
اما الذباب، شلت ايديكم التي تصفقون بها للظلم

Jaeouli
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 16:36

مجرم حرب، قاتل الفلسطينين، فلماذا الصحافة تنزل مثل هذه الأخبار، أم هذا تطبيع من طرف هذه الصحافة، والتي لا تذكر اراأ الذين يحاربون التطبيع مع الصهاينة

مغربي
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 16:23

وجه الشؤم ياربي تستر…

rachid samy
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 13:36

Notre pays tire son plan avec succès .

Marre de poursuivre l’idiologie des coquilles vides .

Bravo et chapeau à nos décideurs ,allez y c’est là le couloir des gagnants !!

N’écoutez pas la propagande des spéculateurs aux idées vides et aux visions myopes !!

Que vive le Maroc , le peuple marocain et la monarchie marocaine !!

“Pensez à entamer l’industrie de l’armement !! un pays qui ne fabrique pas son armement est un pays “vaincu

Abdou
المعلق(ة)
17 يوليو 2022 13:08

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.
السكرتارية الوطنية.

بلاغ : وقفة شعبية ضد زيارة رأس الإرهاب رئيس أركان الجيش الصهيوني إلى المغرب ‼️

في خطوة أخرى تكتسي خطورة بالغة و جريمة تطبيعية جد شنيعة بحق الشعب المغربي و شعوب الأمة و على رأسها الشعب الفلسطيني.. تم الاعلان عن زيارة رأس الإرهاب رئيس أركان الجيش الصهيوني المجرم أفيف كوخافي الى المغرب في سياق حالة السعار الصهيو-تطبيعي الرسمي بالمغرب منذ إعلان ما يسمى الاتفاق الثلاثي المشؤوم ..
ان مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين و هي تدين بكل عبارات الشجب و الاستنكار هذه الجريمة التطبيعية الكبرى بإستضافة مجرم حرب صهيوني تقطر يداه بدماء و أشلاء الآلاف من أبناء و أطفال الشعب الفلسطيني و شعوب الأمة.. و من ضمنهم أطفال مغاربة في قطاع غزة بالحرب الأخيرة (رمضان 2021) … فإنها تعلن عن تنظيم وقفة شعبية احتجاجية يوم الإثنين 18 يوليوز 2022 على الساعة السابعة 7 مساء أمام البرلمان بالرباط.
و المجموعة اذ تهيب بكل الأحرار المشاركة المكثفة في هذه الوقفة/الموقف ضد تدنيس ارض الوطن بأقدام الإرهابيين الصهاينة.. فإنها تجدد التاكيد على المضي في مسيرة النضال الشعبي حتى إسقاط التطبيع و المطبعين و طرد مكتب الإتصال الصهيوني .

السكرتارية الوطنية.
الرباط في 16 يوليوز 2022

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

8
0
أضف تعليقكx
()
x