لماذا وإلى أين ؟

قراصِنة جـزائريون يخــترقون موقع مدرسة فهد للتَّرجمة بطنجة

إستطاع مجموعة من القراصنة الجزائريين اختراق موقع مدرسة فهد العليا للترجمة، فى مدينة طنجة، وقاموا بنشر صفحة بيضاء تتوسطها عبارة عن شعار ينتمي لمجموعة هاكرز جزائرية، و علم الجزائر.

وحسب ما عاينته “آشكاين”، فقد نشر القراصنة في نفس الصفحة رسالة هي كالآتي : “واش آدمين لاباس واخا تبقا ترجع فلانديكس راه عندي فول آكسيس.. دير واش دير راني مسيطر على سيرفر”. إضافة إلى عبارة تشير إلى نشر المعطيات على الموقع المخترق على رابط أنترنت للعموم.

ودون سابق إنذار، تعذر على الطلبة الولوج للتسجيل في مباريات ولوج المدرسة المذكورة منذ صباح اليوم، مما شكل إحباطا في صفوفهم، خاصة و أن إختراق الموقع صادف مدة التسجيل في برامج الماستر بالمدرسة.

وعبّر عددٌ من التلاميذ في حديثهم مع “آشكاين”، عن امتعاضهم من هذا الفعل غير المبرر، وكذا نشر معطياتهم الشخصية الذي يعد جريمة قرصنة يعاقب عليها القانون الدولي.

    DDdos
    27/07/2022
    01:10

    عيب وعار معهد عالي وتابع لوزارة التعليم العالي ويفتقد لأبسط مقومات الحماية ، كان من المفروض على الوزارة تدخل جميع المعاهد العليا في نظام : https لتفادي وتجنب مثل هاذ الأفعال الصبيانية ،لانه و كما يبدو من الوهلة الأولى أن السيرڤر غير محمي ويكفي أن اي مبتديء في الهاكرز يمكن له اختراقه

    1
    0

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد