Salon africities 300-600
Salon africities 300-600

شوهة في موازين.. كاظم الساهر يرفض الغناء للمغرب أمام ساحة خالية من الجمهور (فيديو)

افتتح الفنان العراقي كاظم الساھر لیلة أمس السبت حفلات الدورة الـ17 لمھرجان موازین بمنصة النھضة بالرباط، في ظروف غير مسبوقة بسبب نجاح حملة المقاطعة التي تستهدف المهرجان.

الساھر، الذي كان يستقطب مئات الالاف من الجماهير في المواسم السابقة من المهرجان، لم يتعدّ عدد الحضور لحفله هذه السنة  2000 شخص، ما حدا بالمنظمين إلى الوقوع في مواقف محرجة بسبب الإقبال القليل الذي تسببت فيه المقاطعة .

وعرف الحفل مواقف مثيرة أغضبت جل الحاضرين حسب ما عاينته “آشكاين”، خصوصا عندما طالب منشط في الحفل بمنصة النهضة، من كاظم الساهر غناء موال “مغرب الأحباب” الذي يشتهر به الفنان العراقي نزولا عند رغبة المنظمين، وهو ما تجاهله الساهر تماما في حفله، وغنى بعدها مباشرة أغنيته الشهيرة “أكرهها”، ما جعل الجمهور يتساءل عن هذا الرفض، خصوصا وأن الاغنية لها رمزية مغربية كبيرة، في رصيد القيصر ولم يحدث ان جاء للمغرب ورفض غنائها.

الجمهور الحاضر حسب ما عاينته “آشكاين ” غضب كثيرا من رفض القيصر غناء موال “مغرب الأحباب” ، في حين شعر الساهر أن الجمهور غير متفاعل معه بشكله المألوف مما دفعه للخروج من المنصة غير راض في نهاية الحفل، وبطريقة غير مناسبة حيث اكتفى بتحية الجمهور مع المغادرة بشكل مسرع أصيب على إثره الجمهور بالذهول.

كما عرفت السهرة مشاكل تنظيمية كثيرة بسبب الارتباك الكبير الذي تسبب فيه قلة الحضور حسب ما عاينته “آشكاين” خصوصا مشكلة الصوت التي ما فتئت تظهر كل مرة خلال فقرات الحفل، حيث ظهر هذا الإرتباك على مستوى مكبرات الصوت الذي يتقطع باستمرار، كما عانت أيضا الشاشة الخلفية للمنصة التي تعرض مشاهد خاصة بالحفل من مشاكل تقنية كثيرة حالت دون نجاح الأمسية بأكملها .

المنضمون وتفاديا للمزيد من الإحراج قاموا أيضا بإطفاء الأضواء الخلفية للمنصة والضوء الرئيسي الذي يربط المنصة بالجمهور حسب ما يظهره فيديو تداوله رواد على مواقع التواصل الإجتماعي تفاديا لأخذ أي صورة واضحة قد يتم الترويج لها في حملة المقاطعة وجلب المزيد من المتاعب للمنظمين، غير تلك التي يعيشها مهرجان موازين المثير للجدل.

salon africites 970X250-VA

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد