لماذا وإلى أين ؟

تعديلٌ بحُـكومة موريتانيا يشمل 8 حقـــائب

أعلنت رئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية أمس الثلاثاء، عن تعديل جزئي للحُكومة بموجبه خرج أربعة وزراء مع تبادل لحقائب وزارية أخرى.

أبرز ما تمخض عنه التعديل الجزئي الجديد، بحسب وسائل إعلام موريتانية، دخول الوزير الأول الأسبق مولاي ولد محمد الأغظف بمنصب وزير أمين عام وتعيين الوزير الأمين العام للرئاسة السابق يحي ولد أحمد الوقف وزيرا للزراعة وهو المتهم سابقا في ما يعرف بفضيحة الأرز الفاسد فى موريتانيا.

وتم تعيين المستشار في الرئاسة الناني ولد اشروقه لتسلم وزيرا للتجهيز والنقل، أضيف إليه كذلك منصب الناطق باسم الحكومة. في ما خرج من الحكومة كل من وزير التهذيب وإصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه، الذي فرغ لرئاسة الحزب الحاكم، إلى جانب وزير الثقافة والشباب والرياضة ختاري ولد الشيباني، وزير التحول الرقمي والإبتكار وعصرنة الإدارة، الشيخ الكبير ولد الشيخ الطاهر ووزيرة البيئة والتنمية المستدامة عائشة داوودا جالو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x