لماذا وإلى أين ؟

“البيجيدي” يُحدد مُرشحيه للإنتخابات الجزئية بالدار البيضاء و جرسيف

حددت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المرشحين الذين تمت تزكيتهم من أجل خوض غمار الإنتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم 29 شتنبر الجاري.

وقالت أمانة “البيجيدي”،  في بيان وصل “آشكابن” نظير منه، إنها “بتت في المشاركة والترشيح برسم الإنتخابات النيابية الجزئية التي ستنظم يوم 29 شتنبر الجاري بكل من الدوائر الإنتخابية: الدار البيضاء – عين الشق، كرسيف، مؤكدة “المشاركة في الإنتخابات النيابية الجزئية بكل الدوائر المذكورة”.

وزكّت الأمانة العامة لـ”المصباح”، كلا من ” رشيد قابيل، كوكيل للائحة الحزب بالدائرة النيابية الدار البيضاء – عين الشق، وعبد الوافي مزيان كوكيل للائحة الحزب بالدائرة النيابية كرسيف”.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية سبق لها أن ألغت انتخاب مقعدين بدائرة عين الشق، بعد طعن تقدم به أحد المرشحين أثبت فيه أن المطعون في انتخابهما عبد الحق الشفيق وإسماعيل بن بيي قاما بتوزيع منشورات انتخابية تتضمن صورهما لوحدهما دون المترشحين الآخرين في لائحتي ترشيحهما”.

علاوة على “استمرار حملتهما الإنتخابية بهذه الكيفية على مواقع التواصل الإجتماعي “صوتا وصورة” طيلة يوم الإقتراع؛ ما يطرح “إشكالية” تقديم بيانات بشكل جزئي وإخفاء مترشحين آخرين، ويشكل “مناورة تدليسية الغرض منها التأثير على إرادة الناخبين” و”خرقا سافرا لمصداقية وشفافية ونزاهة الإقتراع”، وفق قرار المحكمة.

في حين كانت  وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق، عن إجراء انتخابات جزئية بعد شغور مقعدين بمجلس النواب عن الدائرة الإنتخابية المحلية جرسيف، بعد إلغاء المحكمة الدستورية لانتخاب كل من محمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة” وعلي الجغاوي عن حزب الإستقـــــلال.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x