لماذا وإلى أين ؟

مُنيب تكشفُ الخلفيات الحقيقية للقائها المُرتقب مع بنعبد الله

كشفت الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، نبيلة منيب، خلفيات حديث الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية نبيل بنعبد الله، عن التقارب بين حزبهما، مشيرة إلى علاقة اللقاء المرتقب بينهما بالتحالف بين حزبيهما.

وقالت منيب في حديثها لجريدة “آشكاين” الإلكترونية، إن “الأمر لا يتعلق بأي تحالف أو أي شيء من هذا القبيل، لأنه دائما ما تكون هناك لقاءات بين الأحزاب اليسارية بالخصوص، في العديد من المحطات التي مرت منها بلادنا”.

وأضافت “أننا نتذكر خلال سنوات مضت عندما كانت الكتلة الديموقراطية فقد عقدت أكثر من اجتماع وخرجت بميثاق في لحظة كان فيها المغرب في أوضاع صعبة، واليوم كذلك نحن نحتاج إلى الإستماع لبعضنا البعض و نلتقي مع أحزاب تقدمية ومع جمعيات المجتمع المدني”.

وأشارت منيب، في نفس التصريح، إلى أن “الحزب الإشتراكي الموحد سيلتقي أيضا بـ”حزب النهج الديموقراطي العمالي، و بعدد من الأحزاب في الأيام القادمة”.

وخلصت إلى أن “عدم الإلتقاء هو الذي نعتبره غير طبيعي، و نحن في حاجة إلى أن نستمع للجميع و نرى ما يظهر لكل طرف، والمسألة ليس فيها “لا تحالف لا والو”، بل فيها لقاء بين أحزاب من أجل التداول في عدد من القضايا”.

وكان الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية؛ محمد نبيل بنعبد الله، قد قال في ندوة صحفية للمكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية، اليوم الأربعاء 14 شتنبر الجاري، إنه “تلقى صباح اليوم اتصالا هاتفيا من الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد؛ نبيلة منيب، تخبره فيها عن قبول مكتبها السياسي عقد لقاء مع المكتب السياسي لحزب “الكتاب”، مشيرا إلى أن “موعد هذا اللقاء حدد في تاريخ الثلاثاء المقبل”.

وأكد الأمين العام لحزب “الكتاب”، على أن “اتصال الأمينة العامة للحزب الإشتراكي جاء ردا على طلب تقدم به من أجل عقد لقاء بين الحزبين، مبرزا أن موضوع اللقاء سينصب على العمل المشترك بين الحزبين والوضعية السياسية في المغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x