لماذا وإلى أين ؟

نقابة تنتفضُ ضد تسيير أغلالو و تطالب أخنوش بالتدخل

أعرب المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للمقاهي والمطاعم والفنادق والوحدات السياحية بالمغرب عن استنكارها للقرارت التي وصفها بـ”العشوائية” التي أقدمت عليها رئيسة جماعة الرباط؛ أسماء أغلالو، والمتمثلة في القرار الجبائي الذي فرضته على مهنيي المدينة.

وأوضحت النقابة المشار إليها في بلاغ لها، توصلت “آشكاين” بنظير منه، أن هذا القرار الجبائي رفع سعر المتر المربع للاستغلال المؤقت للملك العمومي إلى سعر “تعجيزي” تعدى ٪600، مشددا على أن ذلك “يؤكد رغبة رئيسة جماعة الرباط إغراق المهنيين و إفلاسهم، لتنضاف إلى موجة الغلاء التي تعرفها كل المواد الأولية التي رافقت الزيادة المهولة في ثمن المحروقات”.

وطالب المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للمقاهي والمطاعم والفنادق والوحدات السياحية بالمغرب، رئيس الحكومة إلى عقد لقاء مع ممثلي جميع المهنيين من أجل “إيجاد حلول سلمية لمشاكل القطاع والخروج به إلى بر الأمان وتجنيبه حالة التردي والإفلاس”، بحسب المصدر ذاته.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أعلنت جماعة الرباط التي تترأسها العمدة أسماء غلالو، عن بدء تنفيذ زيادات ورسوم جديدة طبقا للقرار الجبائي الذي أصدرته بتاريخ 28 يوليوز الماضي.

ووفق إعلان موقع من طرف نائب لاغلالو، عبد الحق مجاهد، فإن الجماعة تفرض على من يرغب في استخلاص وثائق إدارية وبطائق الصحة، رسوما تصل إلى 2000 درهم.

وفرض المجلس الجماعي 2000 درهم على الشواهد الصحية المسلمة لكل من المؤسسات السياحية والتجارية، والمدارس والمعاهد الخاصة والحضانات و روض الأطفال.

فيما تم تحديد، مبلغ 1000 درهم لتسليم شهادة الصحة للجمعيات ذات الطابع الإجتماعي، ومبلغ 500 درهم للمعاينات الصحية، كما تم فرض 50 درهم عن كل ليلة يقضيها الأموات في الثلاجة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن مغربي
المعلق(ة)
20 سبتمبر 2022 18:42

دعوا السيدة تعمل انها تحارب الفساد لقد وجدت 2400 موظف شبح
والان يحاربونها

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x